دمج 3 أندية إماراتية في كيان رياضي واحد!

الرياضة

دمج 3 أندية إماراتية في كيان رياضي واحد!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iu1d

أعلنت وكالة أنباء الإمارات، أن الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قرر دمج ناديي الشباب ودبي مع الأهلي في كيان رياضي واحد، يسمى "نادي شباب الأهلي-دبي".

وأفادت الوكالة، اليوم الثلاثاء، أن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، سيكون رئيسا للنادي الجديد، ويعاونه الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، كنائب أول للرئيس، والشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، كنائب ثان، بالإضافة إلى عدد من أصحاب الكفاءة والخبرة يصدر بتعيينهم قرار من رئيس النادي.

ونقلت الوكالة عن الشيخ محمد بن راشد، بأن الهدف هو تعزيز المسيرة الرياضية ودعم فرص كرة القدم الإماراتية التي يجب دعمها بفرق كبرى تحقق إنجازات تليق باسم الدولة في كافة المحافل وضمن أكبر البطولات، بقوله: "نسعى لبناء فريق قادر على المنافسة قاريا وعالميا".

واحتل الأهلي المركز الثالث في الدوري الإماراتي هذا الموسم، الذي ذهب لقبه لنادي الجزيرة، بينما جاء الشباب ثامنا. وكان دبي يلعب في دوري الدرجة الثانية وصعد لدوري الأضواء.

ووفقا للقرار، تتم إدارة كافة أصول وممتلكات واستثمارات نادي الشباب الرياضي ونادي دبي الثقافي الرياضي بالإضافة إلى النادي الأهلي الرياضي من خلال شركة استثمارية لإدارة الأصول والاستثمار تابعة لـ "نادي شباب الأهلي - دبي" يتولى إدارتها سعادة هشام عبدالله القاسم، وعدد من أصحاب الخبرة والكفاءة يصدر بتعيينهم قرارات من سمو رئيس النادي.

ولكن لم يتضح بعد شكل مسابقة دوري المحترفين في الموسم المقبل، إلا أن الاتحاد الإماراتي أكد أنه سيدرس الأمر بعد قرار الشيخ محمد بن راشد.

وقال الاتحاد الإماراتي في بيان له: "رحب مجلس إدارة الاتحاد بالقرار الحكيم لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد.. بدمج نادي الشباب ونادي دبي والنادي الأهلي".

وأضاف "سيجتمع مجلس إدارة الاتحاد لبحث الأمور التنظيمية بناء على المستجدات الجديدة".

ويأتي هذا الدمج بعد أسابيع قليلة من قرار دمج ناديي لخويا والجيش في قطر تحت اسم نادي "الدحيل".

المصدر: "رويترز + وكالة أنباء الإمارات"

نايف الكوردي