لاعب روسي يحطم رقما قياسيا في سن الـ 43!

الرياضة

لاعب روسي يحطم رقما قياسيا في سن الـ 43!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/itxc

حطم أسطورة فريق لوكوموتيف موسكو، ديمتري لوسكوف، الرقم القياسي للدوري الروسي الممتاز لكرة القدم، بمشاركته في عشرين موسما.

ولعب الدولي السابق دميتري لوسكوف، بقميص لوكوموتيف رقم 10، أساسيا ضد ضيفه أورينبورغ من مدينة يكانيرينبورغ، (4-0)، وخرج، في الدقيقة 13، من زمن المباراة التي جمعتهما، يوم السبت 13 مايو/أيار الجاري، وذلك، ضمن المرحلة 28 من الدوري.

وشارك دميتري لوسكوف، الذي أكمل عامه الثالث والأربعين في الثاني عشر من فبراير/شباط الماضي، في أول مباراة رسمية له مع فريق العاصمة موسكو، منذ 5 أعوام بالتمام والكمال، أي منذ 13 مايو/أيار 2012.

وكان هداف لوكوموتيف يتقاسم الرقم القياسي، في عدد المشاركات في أكبر عدد من المواسم في الدوري الروسي (19 موسما)، مع سيرغي سيماك، مدرب فريق أوفا الحالي.

وشارك دميتري لوسكوف، الذي أكمل عامه الثالث والأربعين في الثاني عشر من فبراير/شباط الماضي، في أول مباراة رسمية له منذ الموسم (2011-2012).

ووقع قائد وهداف لوكوموتيف على عقد مع فريق "السكك الحديدية"، حتى نهاية الموسم الحالي، وذلك، في اليوم الأخير من موعد انتهاء سوق الانتقالات الشتوية الماضية في روسيا.

وانضم دميتري لوسكوف لفريق لوكوموتيف في عام 1996، قادما من فريق روستسيلماش، وتوج معه بلقب بطل الدوري مرتين، وهدافا للدوري مرتين أيضا، إضافة إلى فوزه ثلاث مرات بلقب بطل كأس روسيا.

ويحمل لوسكوف العديد من الأرقام القياسية، ومنها: شارك في أكثر المباريات في جميع المسابقات، برصيد 421 مباراة، وفي الدوري 318 مباراة، وأكثر من سجل أهدافا، في جميع المسابقات، برصيد 128 هدفا، وفي الدوري الروسي 99 هدفا، وفي مسابقة كأس روسيا 12 هدفا، وفي البطولات الأوروبية برصيد 17 هدفا.

وارتدى لوسكوف قميص منتخب روسيا، في الفترة بين عامي (2000-2006)، وشارك في 25 مباراة، وسجل خلالها هدفين.

المصدر: "@fclm_official"

نايف الكوردي