ريال مدريد وبرشلونة.. ممنوع الخطأ

الرياضة

ريال مدريد وبرشلونة.. ممنوع الخطأريال مدريد الإسباني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/isp7

يحل نادي ريال مدريد ضيفا ثقيلا على غرناطة، في المرحلة 36 من عمر الدوري الإسباني "الليغا"، وهو يرفع شعارا واحدا فقط: الفوز ولا شيئا أخر.

ولا يستطيع النادي الملكي فقدان أي نقاط في سباقه على اللقب، بعد أن خسر مباراة الكلاسيكو أمام غريمه الأزلي برشلونة، وخسر معها صدارة الدوري لصالحه، وتساويهما بعدد النقاط، 81 نقطة لكل منهما، مع العلم أن النادي الملكي لا يزال يملك مباراة مؤجلة.

ولن يكون غرناطة بالصيد السهل على الميرنغي، وسيعمل بكل طاقته لتحقيق نتيجة قد تنجيه من مصير الهبوط إلى الدرجة الثانية، لاحتلاله المركز ما قبل الأخير، برصيد 20 نقطة، من 4 انتصارات فقط و8 تعادلات.

ويستضيف برشلونة المتصدر فياريال صاحب المركز الخامس، في مباراة صعبة، حيث لا يريد الفريق الكاتالوني فقدان الصدارة تحت أي ظرف، لأن ذلك يعني أن الفريق سيفقد فرصته بالحصول على لقب الليغا، فيما لا يريد فريق  الغواصات الصفراء فقدان أي نقاط لمحاولة وصوله إلى دوري الأبطال أو على الأقل عدم فقدان مقعده في الدوري الأوروبي.

ويطمح برشلونة للتتويج بلقب الدوري، بعد خروجه من مسابقة دوري الأبطال، ويعتمد البلوغرانا على تعثر ريال مدريد لتحقيق طموحه، فيما يمني الفيا نفسه بالوصول إلى الواجهة الأوروبية، عن طريق الدوري الأوروبي على الأقل.

ويسعى نادي العاصمة الثاني أتلتيكو مدريد إلى التعافي من الهزيمة الثقيلة التي تلقاها على يد جاره اللدود الريال، في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، عندما يستضيف نادي إيبار صاحب المركز الثامن.

ويريد الروخابلانكوس تعزيز مركزه الثالث، وعدم فقدانه لصالح ملاحقه المباشر إشبيلية، الذي يتخلف عنه بثلاث نقاط فقط، وقد ضمن بشكل كبير أحد المراكز المؤهلة لبطولة دوري الأبطال، بينما يحاول إيبار الحصول على مركز مؤهل إلى الدوري الأوروبي رغم صعوبة المهمة.

المصدر: وكالات

أيهم مصا

دوري أبطال اوروبا
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!