أكثر اللاعبين وفاء لأنديتهم عبر التاريخ

الرياضة

أكثر اللاعبين وفاء لأنديتهم عبر التاريخ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/isjm

أعلن مونتشي المدير الرياضي الجديد لنادي روما الإيطالي، عن نهاية مسيرة النجم الإيطالي فرانشيسكو توتي، بعد مسيرة 25 عاما مع نادي العاصمة الإيطالية.

ملك روما كما يلقب من قبل عشاقه قضى مسيرته كلها مع نادي الذئاب، ولم يرتدي قميص آخر، مما جعله واحدا من أكثر اللاعبين وفاءا لانتمائه، إلا ان حالته لم تكن الوحيدة في عالم المستديرة، بل كان هناك العديد من اللاعبين الذين انتموا لفريق واحد، ودافعوا عن ألوان أنديتهم طوال مشوارهم الكروي.

وستناول هنا أبرز اللاعبين الذين شكلوا رموزا لأنديتهم، وأيقونات لعشاق كرة القدم، والذين أمضوا أكثر من 15 عاما حيث بدأوا احترافهم للكرة:

باولو مالديني :

باولو مالديني

لعب 25 موسم مع نادي ميلان الإيطالي، وحقق 26 لقب مع النادي خلال مسيرته، منها سبع ألقاب دوري محلي، وخمس كؤوس دوري أبطال، ولعب مع النادي اللومباردي 647 مباراة سجل خلالها 29 هدفا، واعتزل بعمر 41 عاما عام 2009.

رايان غيغز:

رايان غيغز

واحد من أفضل اللاعبين مع نادي مانشستر يونايتد، استطاع تحقيق 13 لقب دوري إنكليزي ممتاز، وكأسي دوري أبطال، وكأس الاتحاد الإنكليزي 4 مرات، ولعب 672 مباراة وسجل 114 هدف، خلال 24 عاما قضاها في الأولد ترافورد، واعتزل اللعب عام 2014.

جيمي كراغر:

جيمي كراغر

بدأ طفولته مع غريم ليفربول الأزلي إيفرتون، قبل أن ينتقل إلى الأنفليد، وأصبح في المركز الثاني كأطول مدة يقضيها لاعب مع النادي، وحقق مع الريدز بطولة دوري الأبطال عام 2005، ولقبي كأس الاتحاد الإنكليزي، ولعب 508 مباراة، سجل فيها 3 أهداف فقط.

طوني أدامز:

طوني أدامز

وعرف بالسيد أرسنال، قضى 22 عاما بقميص المدفعجية، حقق لقبين للدوري الإنكليزي، وطئ أرض الهايبري لأول مرة عام 1993، وأصبح أول لاعب في التاريخ يحصل على 3 ألقاب في ثلاثة عقود مختلفة وهو يحمل شارة الكابتن، لعب 674 سجل خلالها 32 هدف.

بول سكولز:

بول سكولز

وهو أنجح اللاعبين الإنكليز على الإطلاق، حقق 25 لقب خلال، خلال 20 عاما مع مانشستر يونايتد، حقق 11 لقب دوري ممتاز، ولقبي دوري أبطال، اعتزل اللعب عام 2011، بعد أن خاض  499 مباراة بقميص الشياطين، سجل خلالها 107 أهداف، ليسجل اسمه بين أعظم لاعبي خط الوسط في العالم.

كارليس بويول:

كارليس بويول

حقق قلب الأسد 21 لقبا مع نادي برشلونة الإسباني، منها 6 ألقاب ليغا، و3 كؤوس دوري أبطال أوروبا، وقاد الفريق الكتالوني لفترة طويلة جدا، قبل أن يعتزل اللعب عام 2014، بعد أن دافع عن ألوان البرشا في 392 مباراة، سجل خلالها 12 هدفا.

المصدر: وكالات

أيهم مصا