البلجيكي نوفيل بطل رالي الأرجنتين

الرياضة

البلجيكي نوفيل بطل رالي الأرجنتين تييري نوفيل في رالي ويلز العام الماضي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/is4u

حقق البلجيكي تييري نوفيل سائق فريق هيونداي جائزة الأرجنتين خامسة مراحل بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، بعد حلوله في المركز الأول في ختام السباق يوم أمس الأحد.

وكان نوفيل متأخرا بفارق 11.5 ثانية عن المتصدر إلفين إيفانز سائق فريق إيماك، قبل نهاية الرالي بثلاث مراحل يوم السبت، ليقلص الفارق في المرحلة 16 إلى 9 ثواني، بعد حلوله ثانيا، ويفوز في المرحلة 17 ويقلص الفارق إلى 0.6 ثانية، وليتمكن في المرحلة الأخيرة "مرحلة القوة" من الفوز والتقدم بفارق 1.3 ثانية، ليحقق المركز الأول في الرالي بفارق 0.7 عن إيفانز.

وجاء ثالثا الإستوني أوت تاناك سائق إم سبورت فورد، بفارق نصف دقيقة عن نوفيل، بينما حل رابعا بفارق 1.24 دقيقة، متصدر الترتيب العام سيباستيان أوجيه سائق فورد أيضا، وذهب المركز الخامس لسائق تويوتا الفنلندي ياري ماتي لاتفالا، وسادسا سائق هيونداي الأسترالي هايدن بادون.

وانسحب ثنائي فريق سيتروين البريطانيين من الرالي، بعد أن تعرض كريس ميك لحادث، تضررت على إثره سيارته، فيما واجه الثاني مشاكل ميكانيكية في سيارته. 

وحصل نوفيل على 25 نقطة بعد فوزه في السباق بالإضافة إلى 5 نقاط للفوز بمرحلة القوة الختامية،  واقترب بفارق نقطتين عن صاحب المركز الثاني لاتفالا، بينما استمر الفرنسي أوجيه في صدارة الترتيب العام برصيد 102 نقطة.

وفيما يلي الترتيب العام للسائقين :

الفرنسي سيباستيان أوجييه سائق أم- سبورت فورد 102 نقطة.

الفنلندي ياري- ماتي لاتفالا سائق تويوتا 86 نقطة.

البلجيكي تييري نوفيل سائق هيونداي 84 نقطة.

الإستوني أوت تاناك سائق أم- سبورت فورد 66 نقطة.

الإسباني داني سوردو سائق هيونداي  51 نقطة.

البريطاني إلفين إيفانز سائق أم- سبورت فورد 42 نقطة.

المصدر: وكالات

أيهم مصا

دوري أبطال اوروبا