الفيفا يعاقب ميسي بالحرمان 4 مباريات في تصفيات المونديال !

الرياضة

الفيفا يعاقب ميسي بالحرمان 4 مباريات في تصفيات المونديال !ليونيل ميسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inlt

أوقفت لجنة الأخلاق في الفيفا مهاجم المنتخب الأرجنتني ليونيل ميسي 4 مباريات في تصفيات المونديال 2018 لإهانته حكم الراية في اللقاء السابق أمام تشيلي.

وجاء في البيان الرسمي للفيفا: "بعد مشاهدة تعدي ميسي على المادة الـ57 من قانون العقوبات التابع للفيفا، حينما قام بتوجيه ألفاظ مهينة لأحد الحكام المساعدين في مباراة الأرجنتين الأخيرة أمام تشيلي بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 في الـ23 من مارس/آذار الجاري، قرر الفيفا تطبيق المادتين 77 و108 من القانون التأديبي في تلك الواقعة، مثلما جرت العادة في وقائع مماثلة سابقة".

وأضاف البيان "وعلى هذا الأساس، تم إعلام كلٍ من الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم  وميسي بقرار إيقاف اللاعب عن المشاركة في 4 مباريات رسمية لمنتخب بلاده، بداية من مواجهة بوليفيا ضمن الجولة الـ14 من التصفيات، بالإضافة لـ3 مباريات أخرى في باقي مسيرة التصفيات، فضلا عن توقيع غرامة على اللاعب بقيمة 10 آلاف فرانك سويسري".

وبناء على ما سبق، يغيب هداف برشلونة الإسباني -29 عاما- عن منتخب بلاده طوال مسيرة التصفيات، قبل أن يعود في الجولة الـ18 (الأخيرة)، والتي قد تكون حاسمة بالنسبة لآمال التانغو في بلوغ المونديال، إذ يحتل المركز الـ3 حتى الآن برصيد 22 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن المنتخب التشيلي صاحب المركز الـ6، والذي لا يؤهل صاحبه لكأس العالم، مما ينذر بمنافسة شديدة من أجل التأهل للمونديال في الفترة المقبلة.

وتبقى 5 مباريات للأرجنتين سيغيب ميسي عن مباراتها اليوم أمام مضيفتها بوليفيا ثم رحلتها إلى مونتيفيديو لمواجهة الأوروغواي في 31 أغسطس/آب المقبل، واستضافتها لفنزويلا والبيرو في الخامس من شهرين سبتمبر/أيلول، وأكتوبر/تشرين الأول المقبل على التوالي.

وسيعود "البرغوث" إلى التشكيلة في العاشر من أكتوبر/تشرين الأول ومباراة الجولة الأخيرة ضد المضيفة الإكوادور.

وأنعشت الأرجنتين آمالها في التأهل المباشر إلى المونديال الروسي بفوزها على تشيلي، حيث ارتقت من المركز الخامس إلى الثالث برصيد 22 نقطة بفارق 8 نقاط خلف البرازيل المتصدرة، ونقطة واحدة خلف الأوروغواي الثانية، والتي خسرت أمام السيليساو.

المصدر: وكالات

فادي سيمير