قائد اليابان يغيب عن مواجهة الإمارات

الرياضة

قائد اليابان يغيب عن مواجهة الإماراتماكوتو هاسيبي كابتن المنتخب الياباني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/imm0

يغيب قائد المنتخب الياباني ماكوتو هاسيبي عن مباراتي بلاده مع الإمارات يوم الخميس 23 مارس/آذار، ومع تايلاند بعدها بأربعة أيام، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، نظرا للإصابة.

وكان هاسيبي قد وصل إلى الإمارات يوم الأحد الماضي، رغم إعلان ناديه إينتراخت فرانكفورت عن حاجته إلى عملية جراحية في الركبة، بعد اصطدامه بالقائم، في مباراة ناديه مع بايرن ميونخ في الدوري الألماني.

وصرح كابتن منتخب الساموراي لوسائل الإعلام، بأن سفره إلى الإمارات جاء بموافقة النادي، لكنه سيسافر إلى اليابان للخضوع للمزيد من الفحوصات والحصول على رأي طبيب ثالث، وقد يضطر للخضوع لجراحة في الركبة.

وقال ماكوتو للصحفيين: "أغادر بعثة الفريق قبل مباراة حاسمة، ويتملكني شعور سيء جدا، أثق في زملائي بنسبة 100 و120 بالمئة، ولا أعتقد أن غيابي سيؤثر عليهم، منذ خسارتنا في مباراة الذهاب أمام الإمارات على أرضنا، وأنا أريد أن أكون هنا للتعويض، وأشعر بحزن شديد لإصابتي قبل المباراة".

ويحمل هاسيبي 33 عاما شارة القيادة منذ عام 2010، ويعد من العناصر المهمة في المنتخب الياباني، وساهم بشكل كبير في تتويج بلاده بكأس آسيا عام 2011، وأوصله إلى المونديال العالمي عامي 2010 و2014.

وتحتل اليابان المركز الثاني في المجموعة الثانية، في التصفيات التأهيلية لكأس العالم عن قارة آسيا، وتمتلك 9 نقاط وتتخلف عن السعودية المتصدرة بفارق الأهداف، وتتقدم على كل من أستراليا والإمارات بنقطة واحدة، وتسعى اليابان إلى الظهور المونديالي السادس على التوالي.

المصدر: رويترز

أيهم مصا