برشلونة للحفاظ على القمة والريال لاستعادة الثقة بالنفس

الرياضة

برشلونة للحفاظ على القمة والريال لاستعادة الثقة بالنفس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikab

يبحث برشلونة المتصدر عن متابعة نتائجه الجيدة محليا لتعويض خيبته القارية، فيما يحتاج ريال مدريد إلى حل سريع لتدهوره الراهن عندما يخوضان المرحلة السادسة والعشرين من الليغا.

ويلتقي برشلونة السبت 4 مارس/آذار، مع ضيفه سلتا فيغو العاشر بعد ساعتين من حلول ريال مدريد على إيبار السابع.

وحقق برشلونة خمسة انتصارات متتالية، رفعته إلى الصدارة بفارق نقطة عن ريال الذي يملك مباراة مؤجلة مع فيغو.

وعرفت المرحلة الماضية منعطفا هاما تمثل بإعلان مدرب برشلونة لويس إنريكي نهاية رحلته مع الفريق الكاتالوني، بعد ثلاثة مواسم حقق خلالها، حتى الآن، ثمانية ألقاب من أصل 10 ممكنة.

وقدم برشلونة، صاحب أقوى هجوم في الدوري، أداء هجوميا جيدا مع الثلاثي الضارب الأرجنتيني ليونيل ميسي، البرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز.

ويستعد برشلونة لمواجهة الإياب أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد خسارته الفادحة ذهابا 0-4 في باريس.

أزمة في الملكي

يبدو المشهد مختلفا لدى ريال مدريد، فبعدما قطع شوطا كبيرا نحو ربع نهائي دوري الأبطال بتخطيه نابولي الإيطالي 3-1، خسر 5 نقاط في آخر 3 مباريات في الليغا.

سقط لاعبو المدرب الفرنسي زين الدين زيدان على أرض فالنسيا 1-2، ثم حققوا فوزا بشق النفس على أرض فياريال 3-2 بعدما تخلفوا 0-2 حتى الدقيقة 64.

وفي مباراة الأربعاء، تخلف ريال مجددا على أرضه أمام لاس بالماس المتواضع 3-1، وانتظر الملكي حتى اللحظات الأخيرة عندما أنقذه هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل الهدفين الثاني والثالث، ليخرج المضيف بأقل الأضرار الممكنة.

ويختتم إشبيلية الثالث بفارق 4 نقاط عن ريال مدريد المرحلة على أرض ديبورتيفو ألافيس الحادي عشر، علما بأنه يواجه أتلتيك بلباو الخميس في مباراة قوية.

أما أتلتيكو مدريد الرابع فيستقبل الأحد فالنسيا المتجدد، بعد أن يواجه مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا الخميس.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة ريال بيتيس مع ريال سوسييداد، والسبت ليغانيس مع غرناطة، وفياريال مع إسبانيول، والأحد سبورتينغ خيخون مع ديبورتيفو لاكورونيا، ولاس بالماس مع أوساسونا، وأتلتيك بلباو مع ملقة.

المصدر: أ ف ب

فادي سيمير

دوري أبطال اوروبا
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو