الحكم على بوفيتكن في 13 من الشهر الجاري

الرياضة

الحكم على بوفيتكن في 13 من الشهر الجاريالملاكم الروسي ألكسندر بوفيتكن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ii04

انتهت جلسات الاستماع في قضية الملاكم الروسي ألكسندر بوفيتكن، والملاكم الأمريكي ديونتاي وايلدر، في 11 فبراير/شباط، قبل أن تبدأ في الـ13 منه اجتماعات المحلفين للنطق بالحكم.

وقال أليكسي كاربينكو، محامي بوفيتكن: أعتقد أن اللجنة ستناقش القرار لعدة ساعات، وستعلن الحكم في فترة ما بعد الظهر أو المساء.

واستمعت المحكمة لأقوال بوفيتكن، في 8 من فبراير/شباط، حيث رفض الاتهامات الموجهة إليه، وأكد أن مادة الميلدونيوم التي اكتشفت لديه قبل نزاله مع وايلدر، تناولها بناء على نصيحة الدكتور مكسيم كراسافين، في بدايات شهر سبتمبر/أيلول 2015 خلال فترة تدريباته في  كازاخستان، وقبل أن يتم حظرها في 1 يناير/كانون الثاني عام 2016 من قبل هيئة مكافحة المنشطات (WADA).

وألغى الفريق الأمريكي النزال الذي كان مقررا في 21 مايو/أيار من العام الفائت في موسكو، بعد اكتشاف مادة منشطة محظورة في عينات الملاكم الروسي بوفيتكن، دون انتظار القرار من المجلس العالمي للملاكمة.

ويطالب الأمريكي وايلدر بتعويض 5 ملايين دولار، عن الخسائر التي لحقته نتيجة لإلغاء المباراة، بينما يطالب الجانب الروسي بتعويض قدره 34.5 مليون دولار، نظرا للضرر الذي لحق بسمعة الملاكم الروسي.

المصدر: تاس

أيهم مصا