البارالمبيون الروس مهددون بالغياب عن بطولة العالم 2017

الرياضة

البارالمبيون الروس مهددون بالغياب عن بطولة العالم 2017البارالمبيون الروس مهددون بالغياب عن بطولة العالم 2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihl0

أوردت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية، الثلاثاء 7 فبراير/شباط، أن اللجنة البارالمبية الدولية، تنوي حرمان البارالمبيين الروس من المشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى في لندن.

وذكرت الصحيفة أن اللجنة البارالمبية الدولية، تنوي منع الرياضيين الروس من ذوي الاحتياجات الخاصة، من المشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى التي تقام تحت رعايتها، والمقررة في لندن، في الفترة بين 14 و17 يوليو/تموز المقبل.

وتضاف هذه العقوبة في حال تطبيقها، إلى سلسلة من القرارات القاسية التي كانت قد اتخذتها اللجنة البارالمبية الدولية في حق البارالمبيين الروس في وقت سابق، حيث استبعدتهم من المشاركة في بارالمبياد ريو دي جانيرو، وسحبت العضوية من اللجنة البارالمبية الروسية، بعد صدور تقرير رئيس اللجنة المستقلة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)، ريتشارد ماكلارين، حول المنشطات، والذي اتهم فيه روسيا، باختراق قواعد مكافحة المنشطات، الأمر الذي نفته الجهات الروسية المعنية. 

ووضعت اللجنة البارالمبية الدولية، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مجموعة من المعايير والمتطلبات، لعودة اللجنة البارالمبية الروسية إلى المنظمة، ورفضت في 31 يناير/كانون الثاني الماضي، طلبا تقدمت به البارالمبية الدولية، من أجل السماح للرياضيين الروس من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالمشاركة في التصفيات المؤهلة إلى الألعاب البارالمبية، المزمع إقامتها في مدينة بيونغ تشانغ بكوريا الجنوبية، في العام 2018.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة التنفيذية البارالمبية الدولية، ستنظر في مسألة السماح للبارلمبيين الروس بالمشاركة في المنافسات الدولية، وعودة اللجنة البارالمبية الروسية إلى المنظمة، في مايو/أيار المقبل.

المصدر: تاس

عمر بيكضاض