20 اتحادا دوليا يسمح بمشاركة البارالمبيين الروس في المنافسات

الرياضة

20 اتحادا دوليا يسمح بمشاركة البارالمبيين الروس في المنافسات19 اتحادا رياضيا دوليا يسمح بمشاركة البارالمبيين الروس في المنافسات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/igwg

قال النائب الأول لرئيس اللجنة البارالمبية الروسية بافيل روجكوف، إن 20 اتحادا رياضيا دوليا، سمح بمشاركة البارالمبيين الروس، في التصفيات المؤهلة لبارالمبياد 2018.

ونقلت مصادر إعلامية، الخميس 2 فبراير/شباط، عن روجكوف، قوله: "الاتحاد الدولي للكيرلينغ و19 اتحاد رياضيا دوليا، سمحوا بمشاركة البارالمبيين الروس في المنافسات المؤهلة إلى الألعاب البارالمبية الشتوية، المزمع إقامتها في مدينة بيونغ تشانغ في كوريا الجنوبية، في العام 2018".

ورفضت اللجنة البارالمبية الدولية، في 31 يناير/كانون الثاني، طلب اللجنة البارالمبية الروسية بمشاركة رياضييها في التصفيات المؤهلة إلى بارالمبياد 2018.

وكانت البارالمبية الدولية قد اتخذت قرارا قاسيا في حق البارالمبيين الروس، في 7 أغسطس/آب الماضي، باستبعادهم من المشاركة في بارالمبياد ريو دي جانيرو، وسحبت العضوية من اللجنة البارالمبية الروسية، بعد صدور تقرير رئيس اللجنة المستقلة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)، ريتشارد ماكلارين، حول المنشطات، والذي اتهم فيه روسيا، باختراق قواعد مكافحة المنشطات، الأمر الذي نفته الجهات الروسية المعنية. 

المصدر: gazeta.ru

عمر بيكضاض