عدو الفرعون صلاح يدير نهائي أمم أفريقيا

الرياضة

عدو الفرعون صلاح يدير نهائي أمم أفريقيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ih86

أثار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، حالة من الجدل، باختياره الحكم الزامبي، جاني سيكازوي، لإدارة مباراة منتخبي مصر والكاميرون في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2017 لكرة القدم.

وأسند الكاف مهمة إدارة المباراة النهائية لحكم الساحة سيكاوزي، الذي أدار وللمرة الثالثة، مواجهة بمشاركة منتخب الكاميرون في النسخة الحالية لبطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد أن كان قد أدار مباراتيه مع بوركينا فاسو والسنغال ليتجاهل بذلك، عن عمد أو دونه، قواعد الاختيار النظيفة.

وأدار سيكازوي مباراة منتخب الكاميرون مع بوركينا فاسو، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، في دور المجموعات، ومن ثم مباراته، في الدور ربع النهائي، مع نظيره السنغالي، وانتهت بفوز الأسود غير المروضة، بركلات الترجيح، بعد تعادلهما من دون أهداف في الوقتين الأصلي والإضافي، إضافة إلى لقاء آخر أداره الحكم الزامبي في هذه البطولة بين كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية.

عدو الفرعون صلاح يدير نهائي أمم أفريقيا

وظلم جاني سيكازوي منتخب مصر، في مواجهته ضد نيجيريا، التي انتهت بالتعادل (1-1) في ملعب الأخير، ضمن تصفيات كأس العالم 2018، بإطلاقه صافرة النهاية، عندما انفرد المهاجم المصري محمد صلاح بالمرمى وجها لوجه من نصف الملعب، في الدقيقة الأخيرة، من اللقاء.

ومن جهتها، أشارت صحيفة "الشروق" الجزائرية، إلى أن الكاميروني عيسى حياتو، رئيس الكاف، يتجه للانتقام من المصريين، بعد إحالته إلى النيابة العامة المصرية بتهمة مخالفة قوانين المنافسة فيما يتعلق بحقوق البث التليفزيوني لمسابقات الاتحاد الإفريقي مطلع الشهر الماضي، ما استدعى أن يقوم الاتحاد الإفريقي بالرد ويلوح بحرمان مصر من المشاركة في كأس الأمم الإفريقية الحالية.

وجاء في الاتهام أن الكاميروني حياتو، على الرغم من الحصانة الدبلوماسية التي يتمتع بها المسؤولون بالاتحاد الإفريقي في مقره بمصر، خالف قانون حماية المنافسة المصري، عندما منح حق بث البطولات لشركة "لاغاردير سبورتس" دون تمكين الشركات الأخرى الراغبة في الحصول على هذا الحق فرصة المنافسة عبر مزايدة علنية.

المصدر: وكالات

نايف الكوردي

دوري أبطال اوروبا