جانلويجي "الثاني" أفضل لاعب في "يورو 2020".. فيديو

الرياضة

جانلويجي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qt3o

حصل حارس مرمى منتخب إيطاليا، جيانلويجي دوناروما، على جائزة أفضل لاعب في نهائيات النسخة الـ16 لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، التي توج "الأتزوري" بلقبها.

وصعد دوناروما منصة التتويج لتسلم جائزة أفضل لاعب في البطولة، وذلك بعد فوز منتخب بلاده باللقب للمرة الثانية في تاريخه، على حساب نظيره الإنجليزي، بفوزه بركلات الترجيح بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بعد تعادلهما (1-1) في الوقتين الأصلي والإضافي.

ويعود الفضل في فوز إيطاليا في سلسلة ركلات الترجيح بالدرجة الأولى لدوناروما الذي تصدى لركلتي ترجيح، الرابعة والخامسة اللتين سددهما اللاعبان الإنجليزيان جادون سانشو وبوكايو ساكا على الترتيب.

كما تألق دوناروما (22 عاما) في التصدي لركلات الترجيح أمام إسبانيا في الدور نصف النهائي للبطولة، وحافظ على نظافة شباكه في المباريات الثلاث الأولى ضمن مرحلة المجموعات أمام كل من تركيا وويلز وسويسرا.

وأصبح جانلويجي "الثاني" دوناروما الحارس الأول لمنتخب إيطاليا "خير خلف لخير سلف"، بعد مواطنه الأسطورة جانلويجي بوفون (43 عاما) الذي دافع عن ألوان "الأتزوري" لأكثر من عقدين (1997-2018)، وتوج معه بلقب بطل كأس العالم 2006 في ألمانيا.

المصدر: "twitter/EURO2020" 

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا