روسيا تودع "يورو 2020" على أيدي زملاء نجم الدنمارك إيركسن

الرياضة

روسيا تودع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qo4f

خرج المنتخب الروسي من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2020"، إثر خسارته أمام نظيره الدنماركي (1-4) في اللقاء الذي جمعهما يوم الاثنين في الجولة الختامية.

ووقع على رباعية الدنمارك كل من، ميكيل دامسغارد، ويوسف بولسن، وأندرياس كريستينسن، وجواكيم مايهلي، في الدقائق (38، 59، 79، 82) على الترتيب.

بينما سجل المهاجم الروسي أرتيوم دزيوبا هدف بلاده الوحيد من ضربة جزاء عند الدقيقة 70 من عمر المباراة التي جرت على ملعب "باركن ستاديون" في العاصمة كوبنهاغن.

واحتل منتخب روسيا المركز الرابع الأخير في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، وودع نهائيات النسخة الـ16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية مبكرا.

في المقابل، احتل منتخب الدنمارك المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط، وتأهل إلى دور الـ16 للبطولة، رفقة المتصدر بالعلامة الكاملة منتخب بلجيكا الذي تغلب بدوره على نظيره الفنلندي بهدفين من دون رد.

يذكر أن منتخب الدنمارك بطل "يورو 1992"، تعرض لضربة موجعة في مستهل مشواره ضمن بطولة القارة العجوز، إثر تعرض نجمه كريستيان إريكسن لأزمة قلبية خلال مباراة بلاده أمام نظيره الفنلندي، يوم السبت 12 يونيو الجاري.

وسقط كريستيان إريكسن (29 عاما) على أرضية الملعب في الدقيقة 42 من زمن الشوط الأول للمباراة، من دون أي احتكاك مع أحد، وتدخل الطاقم الطبي على وجه السرعة لإجراء الإسعافات الأولية وإنعاشه، ومن ثم تم نقل النجم الدنماركي إلى المستشفى.

وتعرض منتخب الدنمارك لهزيمة مفاجئة أمام فنلندا (0-1) عقب أن استئناف المباراة بعد حوالي الساعة ونصف الساعة من التوقف، ومن ثم خسر أمام نظيره البلجيكي (1-2)، قبل أن يفوز اليوم على روسيا (4-1)، ويبلغ الدور ثمن النهائي لـ"يورو 2020" وسيواجه فيه نظيره الويلزي وصيف بطل المجموعة الأولى.

المصدر: RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا