إطلاق أول فندق فضائي فخم العام 2021

الفضاء

إطلاق أول فندق فضائي فخم العام 2021
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k2tm

تملك شركة ناشئة مقرها الولايات المتحدة خطة طموحة لإطلاق فندق فخم إلى مدار أرضي منخفض.

وتوفر "محطة أورورا" للسياح منظرا رائعا لكوكب الأرض، ومن المفترض أن يكون الفندق وسيلة "منخفضة التكلفة" للاستمتاع بالفضاء، حيث أن قضاء 12 ليلة على متن "محطة أورورا" يكلف ابتداء من حوالي 9.5 مليون دولار، ما يعد ثمنا "منخفضا" لهذه التجربة الفريدة.

وقال فرانك بانغر، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة "Orion Span"، وهي الشركة الرائدة وراء الفكرة: "نطلق أول فندق فضائي فخم بأسعار معقولة".

وأوضح بانغر، خلال حديثه في قمة "Space 2.0 Summit"، في سان خوسيه بكاليفورنيا، أن الشركة تقوم ببناء الفندق، وسيكون، عند الانتهاء منه، بحجم طائرة خاصة كبيرة.

ومن المثير للاهتمام أن بعض المهندسين الذين يعملون في المشروع ساعدوا أيضا في تصميم وتشغيل محطة الفضاء الدولية.

وعندما يتم إطلاق "محطة أورورا"، فإنها ستبقى على ارتفاع 320 كلم في المدار الأرضي، أي أقل من موقع محطة الفضاء الدولية بقليل.

وسيضم الفندق الفخم طاقمين على متنه، فضلا عن أن عدد الزوار يمكن أن يصل إلى 4 أفراد، وعلى الرغم من أنه سيكون متواضعا في البداية، إلا أن الخطة ترتكز على مواصلة العمل على الفندق تدريجيا لجعله أكبر وأفخم. فضلا عن أن الشركة تخطط على المدى البعيد لبيع مساحات فعلية من الوحدات الجديدة التي سيتم إضافتها، وفقا لبانغر، الذي أشار إلى أن هذه الوحدات تعد "شققا فضائية" يمكن اعتمادها كمسكن بشري طويل الأجل ومستدام في المدار الأرضي المنخفض.

المصدر: ميرور

فادية سنداسني

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر .. زلزال خاشقجي.. السعودية "تتسلح" بالنفط