رسائل العوالم الأخرى قاتلة

الفضاء

رسائل العوالم الأخرى قاتلةمحطات التقاط الإشارات الفضائية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jw3l

أعلن علماء الفلك من ألمانيا والولايات المتحدة بأن رسائل العوالم الأخرى يجب إتلافها مباشرة عند استلامها من دون فك شفرتها.

يعتقد العلماء أن البشر غير قادرين على اكتشاف فيروسات الكمبيوتر التي قد تكون مخفية في هذه الرسائل وتشكل تهديدا للبشرية. بحسب  arxiv.org.

ويحتمل وصول رسالة من حضارات في عوالم أخرى على شكل إشارات لاسلكية أو قطع أثرية. ويفترض العلماء أن تكون المعلومات المرسلة من قبل "الأخوة في العقل" ضارة جدا بالإنسان، لذلك يجب الامتناع عن قراءتها لعدم الثقة بأن مرسلها ليس كائنا من حضارة شريرة متشددة.

ويفسر العلماء هذا، بأنه ليس مستبعدا استلام رسالة تتضمن معلومات مثل "غدا سنحول الشمس إلى سوبرنوفا". وهذا سوف يخلق فوضى كبيرة بغض النظر إن كان هذا صحيحا أم لا. أو قد تكون رسالة مطولة تؤثر معنويا في الثقافة. وعلى سبيل المثال يقولون إن الكتاب المقدس ساعد على سقوط الامبراطورية الرومانية .

 ويشير العلماء في مقالتهم إلى أنه من المحتمل أن تكون المغلفات المرسلة على شكل رسائل Cosmic Call التي أرسلها التلسكوب اللاسلكي RT-70 من إفباتوريا. هذه الرسائل عبارة عن مصفوفات ثنائية الرموز عند فكها تظهر على شكل رسوم. لذلك يعتقد العلماء بأنه خلال  فك شفرة هذه الرموز يستحيل مراعاة جميع الشروط الأمنية اللازمة.

المصدر: لينتا. رو

كامل توما

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا