"روسكوسموس" تعرض "سبوتنيك 60" في أوروبا

الفضاء

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jix0

تستمر وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" بافتتاح معارضها في بلدان أوروبا، حيث تظهر من خلالها الأنشطة الفضائية الروسية بمناسبة مرور 60 عاما على بداية عصر الفضاء.

وافتتح السفير الروسي في لوكسمبورغ فيكتور سوروكين، معرض "سبوتنيك 60"، في 18 من نوفمبر الجاري، ورحب بالزوار الشباب والعلماء وممثلي المنظمات الاجتماعية والثقافية في لوكسمبورغ، مشددا على أهمية مثل هذه الفعاليات في تعزيز التفاهم المتبادل في جميع أنحاء العالم.

وتحدث بطل الاتحاد السوفييتي وبطل روسيا إيغور كريكاليف، المدير التنفيذي لبرامج وكالة الفضائية الروسية، عن تجربته خلال رحلاته الفضائية، وأجاب على أسئلة جمهور المعرض.

كما تحدث إيغور بورينكوف المدير التنفيذي المسؤول عن الاتصالات في "روسكوسموس"، عن المساهمات الرئيسة للمؤسسة الفضائية الروسية في البرامج الفضائية العالمية.

والتقى كريكاليف، على هامش المعرض، بالأطفال الذين يدرسون في المدرسة الروسية، والتقط معهم الصور بعد أن وضع توقيعه على رسوماتهم عن الفضاء.

يذكر أن معرض "روسكوسموس"، المكرس للذكرى الـ 60 لانطلاق عصر الفضاء، والذي يتحدث عن أنشطة روسيا في الفضاء ومساهماتها العالمية في هذا المجال، كان قد جال العديد من الدول الأوروبية، ولاقى نجاحا كبيرا، فقد مر بأذربيجان وبلغاريا وتشيكيا وصربيا وألمانيا.

المصدر: روسكوسموس

خالد ظليطو

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر.. فجأة ودون مقدمات يزور البشير دمشق ويلتقي الأسد.. ترحيب روسي وصمت عربي!