البيتزا في طريقها إلى المحطة الفضائية الدولية

الفضاء

البيتزا في طريقها إلى المحطة الفضائية الدولية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jhyt

أطلق صاروخ "أنتارس" الأمريكي بنجاح، يوم الأحد 12 نوفمبر الجاري، من قاعدة "ولبس" الفضائية في ولاية فيرجينيا حاملا على متنها شاحنة "سغنوس" الفضائية.

وبلغ وزن الحمولة التي تنقلها الشاحنة الفضائية إلى المحطة الفضائية الدولية نحو 3 طن، بما فيها المواد الغذائية والملابس والأجهزة العلمية والمعدات اللازمة للخروج من المحطة إلى الفضاء المكشوف.

وأما المواد الغذائية فتضم الشوكولاتة والبوظة والبيتزا التي طلبها رائد الفضاء الإيطالي باولو نيسبولي الذي أوكلت إليه مهمة التقاط الشاحنة المقتربة من المحطة بواسطة يد أوتوماتيكية خاصة. وستبقى الشاحنة ملتحمة بالمحطة الفضائية على مدى 3 أسابيع.

ومن المتوقع أن تلتحق الشاحنة بـالمحطة الفضائية الدولية، يوم الثلاثاء 14 نوفمبر.

يذكر أنه كان يخطط لإطلاق صاروخ "أنتارس"، السبت 11 نوفمبر، لكنه أجل إلى يوم الأحد لسبب ظهور طائرة خفيفة في منطقة قاعدة "ولبس" الفضائية الواقعة في إحدى الجزر في المحيط الأطلسي.واتضح فيما بعد أن الطائرة اقتربت من شاطئ الجزيرة إلى مسافة 10 كيلومترات على ارتفاع 150 مترا.

جدير بالذكر أن صاروخ "أنتارس" زود بمحركات "آر دي-181" الروسية التي قامت بإنتاجها شركة "إينيرغوماش" الروسية بناء على اتفاقية موقعة في ديسمبر عام 2014 مع شركة "Orbital Science Corporation" الأمريكية.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر.. بوتين وترامب يعلنان نتائج قمتهما التاريخية.. هل اتفقا على حل الملفات العالقة؟