خبراء يدرسون تأجيل إطلاق مختبر روسي إلى المحطة الفضائية الدولية

الفضاء

خبراء يدرسون تأجيل إطلاق مختبر روسي إلى المحطة الفضائية الدوليةالمختبر العلمي الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jf5u

لا يزال الخبراء في قاعدة "بايكونور" الفضائية الروسية يدرسون إمكانية تأجيل إطلاق مختبر "ناوكا" العلمي الروسي إلى المحطة الفضائية الدولية حتى مطلع عام 2019.

وقال مصدر لوكالة "إنترفاكس" في قاعدة "بايكونور" الفضائية إنه من المخطط إطلاق المختبر العلمي في سبتمبر القادم، لكن خبراء "بايكونور" يدرسون الآن إمكانية تأجيل إطلاقه إلى موعد آخر وهو مارس عام 2019.

يذكر أن شركة "روس كوسموس" كانت قد أكدت في وقت سابق خطتها لإطلاق المختبر الروسي إلى المحطة في النصف الأول من عام 2018. وأعربت عن عزمها إتمام إنشاء الوحدة الروسية في المحطة الفضائية الدولية وذلك بعد إطلاق المختبر العلمي (وحدة المختبر المتعددة المهام) عام 2018 وإطلاق وحدة الطاقة عام 2019 ، مع العلم أن هاتين الوحدتين من شأنهما أن تضمنان استقلالًا تقنيًا مبدئيا للوحدة الروسية التي يمكن أن تتحول إلى محطة فضائية منعزلة في حال اتخاذ قرار بإغلاق المحطة الدولية.

جدير بالذكر أن رئيس ممثلية الوكالة الفضائية الأوروبية في موسكو ريني بيشال، كان قد أعلن في وقت سابق أن إطلاق روبوت " ERA " الأوروبي المخصص لصيانة المختبر العلمي الروسي سيتم في خريف عام 2018.

يذكر أنه كان مخططا أولا إطلاق المختبر العلمي الروسي في نهاية العام الجاري، ثم تأجل إطلاقه إلى عام 2018 لوجود خلل في دورة الوقود.

المصدر: إنترفاكس

يفغيني دياكونوف