أروع الصور الملتقطة من مدار الأرض!

الفضاء

أروع الصور الملتقطة من مدار الأرض!أروع الصور الملتقطة من مدار الأرض!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j5h8

التقطت الأقمار الاصطناعية التي تدور حول الأرض صورا رائعة في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك العوالق النباتية الزرقاء المزهرة في بحر النرويج.

وعُرضت مجموعة من أفضل الصور الملتقطة من مدار الأرض، التي حصلت عليها الأقمار الاصطناعية ورواد فضاء وكالة ناسا الأمريكية.

ورصد مقياس التصوير الطيفي متوسط الدقة (MODIS) الموجود على القمر الاصطناعي "Aqua" التابع لناسا، مشهدا يصور العوالق النباتية التي تتفتح في دوامات خضراء ضمن بحر قزوين الأزرق.

وتبدو بحيرة "أورميا" إلى الغرب وكأنها بقعة تتفاعل فيها الكائنات الدقيقة مع المياه المالحة للبحيرة.

كما صُورت العوالق النباتية أيضا قبالة الساحل الشمالي الغربي من النرويج، باستخدام Operational Land Imager على القمر "Landsat 8".

ويشير اللون الأزرق الحليبي في المياه الساحلية، إلى وجود نباتات تحوي كوكوليثوفوريس، نوع من العوالق المجهرية تتكون من كربونات الكالسيوم الأبيض.

والتقط القمر الاصطناعي "OLI" صورة رائعة لنهر ماكنزي، في شهر يوليو، وهو ثاني أكبر نهر في أمريكا الشمالية بعد الميسيسيبي. وفي كل عام، تتشكل موجة من مياه النهر العذبة بعد ذوبان الثلوج والجليد في المرتفعات، ما يؤدي إلى تدفق كميات هائلة من الرواسب في بحر بوفورت.

ونشر رائد الفضاء جاك فيشر، صورة على حسابه عبر تويتر، من محطة الفضاء الدولية (ISS)، حيث تُظهر نقطة التقاء نهري زامبيزي، وكواندو.

كما التقط فيشر صورة أخرى للبحر الأحمر الذي يبدو بلون أزرق استوائي ممزوج بالأخضر، بالقرب من حديقة إلبا الوطنية في مصر.

وتُظهر صورة التُقطت على متن المحطة الفضائية الدولية، نمطا فسيفسائيا لأحواض التبخر الشمسية خارج مدينة موآب في ولاية يوتا.

ورصد قمر "OLI" صورة تدفق الرواسب في بحر العرب، على ساحل ماكرون في باكستان خلال شهر مايو.

المصدر: RT

ديمة حنا

توتير RTarabic