ناسا لن تعلن عن اكتشاف حياة خارج الأرض

الفضاء

ناسا لن تعلن عن اكتشاف حياة خارج الأرض
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/izg8

نفى توماس زوربوتشين رئيس برامج البحوث في ناسا وجود أي خطط لدى الوكالة للإعلان عن وجود حياة خارج كوكب الأرض.

وحول هذا الموضوع قال زوربوتشين في صفحته على تويتر: "بالرغم من كل التقارير التي وردت في بعض المواقع حول هذا الموضوع، إلا أن ناسا لا تعزم الإفصاح عن أي معلومات تتعلق بوجود حياة خارج الأرض.. وعلى الرغم من أنه ليس لدينا إجابات حالية حول هذه المسألة، إلا أننا نجري دراسات من الممكن أن تعطينا إجابات في المستقبل".

ووفقا لموقع Space.com فإن "تصريحات زوربوتشين الأخيرة جاءت ردا على الفيديوهات التي طرحتها مجموعة القرصنة أنونيموس في اليوتيوب، والتي تحدثت عن أن ناسا على وشك الإعلان عن اكتشاف حياة خارج كوكب الأرض، حيث لم تبن المجموعة آرائها على بيانات كانت قد اخترقتها أو توصلت إليها، بل على تصريحات زوربوتشين التي أدلى بها خلال إحدى جلسات الاستماع لمجلس ممثلي علوم الفضاء والتكنولوجيا، والتي أشار فيها إلى وجود ألاف الكواكب خارج مجموعتنا الشمسية، والتي تم اكتشافها بتحليل الصور الملتقطة بواسطة مسبار Kepler، كما أشار إلى وجود بخار الماء في الغلاف الجوي لقمر أوروبا أحد أقمار المشتري".

كما أشار الموقع إلى أن أنونيموس "ربما بنوا آرائهم على العبارة التي قال فيها زوربوتشين: بالنظر إلى كل تلك الأنشطة والدراسات المختلفة التي تهدف للبحث عن حياة خارج الأرض، نحن على وشك الإعلان عن اكتشافات غير مسبوقة".

المصدر: تاس

أسعد ضاهر

توتير RTarabic