مؤسس أمازون يخطط لاستعمار القمر

الفضاء

مؤسس أمازون يخطط لاستعمار القمرمؤسس أمازون يخطط لاستعمار القمر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iv57

أعلن مؤسس أمازون، جيف بيزوس، أنه يرغب في إرسال البشر إلى القمر لاستعماره، وذلك في أثناء حديثه مع الأطفال في معرض سياتل بمتحف الطيران "أبولو".

وردا على سؤال حول تأثير الذكاء الاصطناعي على استكشاف الفضاء، قال بيزوس: "أعتقد أنه يجب علينا بناء مستوطنة إنسانية دائمة على أحد أقطاب القمر، وحان الوقت للعودة إلى هناك، ولكن هذه المرة للبقاء".

وكان مؤسس "بلو أورغن" قد تحدث سابقا عن خطة الشركة لإرسال شحنات البضائع إلى القمر، لتوفير المعدات اللازمة لبناء مستعمرة بشرية.

وقال بيزوس في وقت سابق هذا العام: "إن استعمار القمر بشكل دائم هدف صعب وجدير بالاهتمام، وأشعر أن الكثير من الناس متحمسون لهذا الأمر".

وأوضح مؤسس أمازون أن المهمة القمرية المستقبلية قد تنطلق، أوائل يوليو العام 2020، على الرغم من أن الأمر يعتمد على مساعدة ناسا.

وأضاف بيزوس: "إن خبرتنا الهيدروجينية السائلة، وخبرة الهبوط العامودي الدقيق، توفران الطريق الأسرع لمهمة الهبوط على سطح القمر. أنا متحمس لهذا الأمر ومستعد لاستثمار المال مع وكالة ناسا من أجل تحقيق ذلك".

وفي وقت سابق من هذا الشهر، كشفت وكالة ناسا أنها وضعت شكلا من أنواع الخرسانة، يمكنه الصمود أمام إشعاع الكوكب الأحمر.

وفي حين ما زالت وكالة الفضاء تسعى لتحقيق هدفها بإرسال البشر إلى المريخ العام 2030، يقول الملياردير، إيلون موسك، إنه واثق من وصول البشر إلى الكوكب الأحمر بحلول العام 2024.

المصدر: RT

ديمة حنا

توتير RTarabic