تدريبات روسية على إدارة الأقمار الصناعية العسكرية

الفضاء

تدريبات روسية على إدارة الأقمار الصناعية العسكريةقمر صناعي عسكري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/isob

ستجري في روسيا تدريبات القيادة والأركان على إدارة مجموعة الأقمار الصناعية العسكرية الخاصة بالإنذار عن الهجوم الصاروخي والأمن المعلوماتي.

جاء ذلك على موقع وزارة الدفاع الروسية. وكانت وسائل الإعلام الروسية قد أفادت في وقت سابق بأنه تم إطلاق أول قمر صناعي سيدخل في قوام المنظومة الفضائية العسكرية الموحدة ، مشيرة إلى أن استخدام  القمر الصناعي "توندرا" سيقصر إلى حد بعيد زمن اكتشاف إطلاق الصواريخ الباليستية للعدو الافتراضي وسيزيد من مصداقية المعلومات عن الأخطار الصاروخية.

وعلاوة على ذلك يجري التخطيط  لإطلاق قمرين صناعيين إضافيين خلال العام الجاري بواسطة صاروخ "سويوز - 2" على أن يدخلا في قوام منظومة الإنذار عن الهجوم الصاروخي. 

يذكر ان العدد الإجمال للأقمار الصناعية العسكرية الروسية ذات الاستخدام المختلف قد بلغ 140 قمرا صناعيا.

وقال موقع وزارة الدفاع إن وسائل الإنذار الروسية عن الهجوم الصاروخي سجلت العام الماضي إطلاق 40 صاروخا باليستيا روسيا وأجنبيا.

يذكر أن المنظومة الفضائية الروسية الخاصة بالإنذار عن الهجوم الفضائي يجب أن تحل محل النسق  الفضائي لمنظومة الدفاع الفضائي التي كانت الأقمار الصناعية  "أوكو – 1"  تشكل أساسا لها. علما أن آخر قمر صناعي تابع لتلك المنظومة كان قد أخرج من الاستخدام عام 2014.

أما المنظومة الموحدة الجديدة فستدخل في قوامها الأقمار الصناعية للجيل الجديد فضلا عن مراكز القيادة  المطورة التي تضمن  إدارة الأقمار الصناعية  وتلقي وتحليل المعلومات الواردة منها.

المصدر: رامبلر

يفغيني دياكونوف

توتير RTarabic