تحديد موعد إطلاق شاحنة فضائية أمريكية إلى المحطة الدولية

الفضاء

تحديد موعد إطلاق شاحنة فضائية أمريكية إلى المحطة الدوليةصاروخ أطلس في
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/im3n

تم إقرار، 24 مارس/ آذار الجاري، موعدا لإطلاق صاروخ "أطلس في" التابع لشركة United Launch Alliance الأمريكية، والذي سيحمل على متنه شاحنة Cygnus إلى المحطة الفضائية الدولية.

يذكر أن إطلاق الصاروخ كان قد أجل، إلى 21 مارس / آذار الجاري، لوجود مشاكل في وحدة التسريع للصاروخ. وقد تم كشف الخلل أثناء تحضير الصاروخ للإطلاق حيث استدعي فريق من مهندسي شركة ULA لإصلاح الخلل في الدورة الهيدروليكية لوحدة التسريع.

وأكدت ناسا أخيرا أن الشاحنة الفضائية ستنطلق إلى المحطة الفضائية الدولية، في 24 مارس، من القاعدة الجوية في رأس كانافيرال بولاية فلوريدا.

يذكر أن مركبة الشحن Cygnus كانت قد أطلقت، منذ 18 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى المحطة 7 مرات، 6 مرات بنجاح، ومرة واحدة فاشلة.

وستقوم الشاحنة الفضائية بإيصال الماء والمواد الغذائية والأجهزة والقمر الصناعي الصغير IceCube إلى المحطة الفضائية الدولية، حيث يقيم حاليا الروس، أندريه بوريسينكو، وسيرغي ريجيكوف، وأوليغ نهوفيتسكي، والفرنسي توما بيسكي، والأمريكيان روبرت كيمبرو، وبيغي ويتسون.

جدير بالذكر أن القمر الصناعي يزن 4.5 كيلوغرام ويبلغ طوله 30 سنتيمترا، وعرضه 10 سنتيمترات، وهو مزود ببطاريات شمسية وهوائي اتصال.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف

توتير RTarabic