الهند تحطم رقما قياسيا عالميا وتنجح في إطلاق 104 أقمار صناعية دفعة واحدة

الفضاء

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iidy

نجحت الهند صباح اليوم بإطلاق الصاروخ "PSLV-C37" الذي حمل 104 أقمار صناعية صغيرة إلى الفضاء.

ووفقا لمنظمة أبحاث الفضاء الهندية فقد "تم إطلاق الصاروخ بنجاح في تمام الساعة الـ 9:28 بالتوقيت المحلي، وبعد 17 دقيقة من إطلاقه بدأت عملية وضع الأقمار الصناعية في مداراتها، واستغرقت عملية توزيع الأقمار حوالي نصف ساعة تمت على عدة مراحل".

وتعليقا على الإنجاز الكبير قال رئيس المنظمة: "لقد نجحنا بإيصال 104 أقمار صناعية إلى الفضاء دفعة واحدة، أهنئ فريق العمل كله على هذا الإنجاز العظيم".

وفي تغريدة على تويتر قدم رئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي، تهانيه لمؤسسة أبحاث الفضاء الحكومية التي أشرفت على عملية الإطلاق حيث قال: "هذا الإنجاز الرائع الذي حققته مؤسسة أبحاث الفضاء يمثل لحظة فخر أخرى لمجتمعنا وأمتنا ولعلوم الفضاء".

ويذكر أن الأقمار الـ104 التي أطلقتها الهند اليوم هي عبارة عن أقمار صناعية صغيرة، 3 منها فقط تعود ملكيتها للهند، أما الأقمار الباقية فتعود لبلدان أجنبية أخرى كالولايات المتحدة، وهولندا وسويسرا والإمارات.

وتعود أهمية هذا الإنجاز كونه يمثل إطلاق أكبر عدد من الأقمار الصناعية إلى الفضاء دفعة واحدة، ومن خلاله استطاعت الهند تحطيم الرقم القياسي الروسي، حيث قامت روسيا عام 2014 بإطلاق 34 قمرا صناعيا على صاروخ واحد.

المصدر: نوفوستي

أسعد ضاهر

توتير RTarabic