"روس كوسموس" تسجّل رقما قياسيا في إطلاق الأقمار الصناعية الروسية

الفضاء

صورة تعبيرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/tli5

أعلنت مؤسسة "روس كوسموس" أنها سجّلت رقما قياسيا جديدا في عدد الأقمار الروسية التي أطلقتها إلى الفضاء دفعة واحدة.

وجاء في بيان صادر عن المؤسسة "جميع الأقمار الصناعية الروسية التي أطلقناها في التاسع من أغسطس الجاري بواسطة صاروخ Soyuz-2.1b وصلت إلى مداراتها المطلوبة وتم التحكم والاتصال بها من المراكز الأرضية، إطلاق 16 قمرا روسيا دفعة واحدة كان بمثابة رقم قياسي جديد في مجال صناعة الفضاء".

وأشار البيان إلى أن صاروخ Soyuz-2.1b بالإضافة إلى القمر الإيراني "الخيام" حمل أقمار روسة هي: CubeSX-HSE-2، و Monitor-1، و UTMN، و CYCLOPS ، وSiren، وKAI-1، Kuzbass-300، و Skoltech-B1، و Skoltech-B2، Polytech Universe-1،  Polytech Universe-2،  Vizard، وGeoscan-Edelweiss، وMIET-AIS، وISOI، و ReshUCube.

وتبعا لـ "روس كوسموس" فإن الأقمار الروسية المذكورة تم تطويرها بالتعاون ما بين شركات صناعة الفضاء في البلاد وعدد من الجامعات والمدارس والمؤسسات التعليمية، وبدعم من "روس كوسموس" والهيئة الروسية لدعم الابتكارات، كما يفترض أن يثمر هذا التعاون بين تلك المؤسسات عن تطوير نحو 100 قمر صناعي نانوي لتطلق إلى مدارات الأرض.

وكانت "روس كوسموس" قد أعلنت في 9 أغسطس الجاري عن إطلاق صاروخ Soyuz-2.1b من قاعدة بايكونور الفضائية تمام الساعة 08:52 بتوقيت موسكو، وأشارت إلى أن الصاروخ حمل إلى مدارات الأرض قمرا صناعيا إيرانيا، و16 قمرا صناعي روسيا صغيرا.

المصدر: فيستي

مونديال قطر
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

السعودية تودع مونديال قطر وتقصي المكسيك.. فيديو