البرازيل تستأنف إطلاق الصواريخ من مطار "ألكانتارا" الفضائي

الفضاء

البرازيل تستأنف إطلاق الصواريخ من مطار
صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/n2i5

أعلن رائد الفضاء ووزير العلوم والتكنولوجيا في البرازيل، ماركوس بونتيس، أن بلاده ستستأنف عمليات الإطلاق التجاري للصواريخ من مطار "ألكانتارا" عام 2022.

وفي مقابلة صحفية قال بونتيس: "عام 2020 سنعمل على زيادة قدرات المعدات والأنظمة في مطار ألكانتارا، وسنعيد تأهيل منصات الإطلاق فيه، وعام 2021 سيبدأ الخبراء في المطار بالتعاون مع وكالة الفضاء البرازيلية بإجراء عمليات إطلاق تجريبية للصواريخ إلى مدارات الأرض، والعام الذي يليه ستستأنف عمليات الإطلاق التجارية لصواريخ الفضاء من هذا المطار".

وأضاف المسؤول "استعادة هذا المطار لنشاطه مرتبطة بالاتفاقيات التي تتعلق بحماية التكنولوجيات التي وقعها الرئيس البرازيلي مع واشنطن عام 2019، فعمليات إطلاق الصواريخ من المطار ستعتمد بشكل كبير على التقنيات الأمريكية".

وكان بونتيس قد أشار في صفحته على "تويتر" إلى أن مطار "ألكانتارا" بعد أن يستعيد نشاطه سيخصص لإطلاق الرحلات التجارية الفضائية الأمريكية، وبعدها بفترة سيستخدم لإطلاق الصواريخ الفضائية التابعة لبلدان أخرى.

وتبعا للوزير فإن المساحة الحالية للمطار المذكور تسمح بتثبيت 6 منصات إطلاق للصواريخ على أرضه حاليا، وفي المستقبل سيجري العمل على توسيع مساحته ليستوعب عددا أكبر من منصات الإطلاق.

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

عميلة CIA تتجسس لصالح صدام؟!