مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

23 خبر
  • مونديال 2026
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • فيديوهات

    فيديوهات

"ناسا" تنوي إرسال مسبار إلى كويكبات القنطور

تعتزم وكالة "ناسا" الأمريكية أن ترسل في منتصف عشرينات القرن الجاري مسبارا لدراسة كويكبات القنطور الواقعة بين مداري المشتري ونبتون.

"ناسا" تنوي إرسال مسبار إلى كويكبات القنطور

ويعتقد بعض العلماء أن مواصفاتها تشبه مواصفات المذنب.

وقال عالم الفلك في معهد البحوث العلمية بولاية كولورادو، آلان ستيرن، في حديث أدلى به لبوابة Space.com  الأمريكية إن كويكبات القنطور تثير اهتمام العلماء، إذ أنها تشكلت في حزام كوبر بصفته تكتلا ضخما للأجرام الفضائية صغيرة الحجم على حدود المنظومة الشمسية.

وأوضح، آلان ستيرن، أن تلك البعثة الفضائية ستسمح بدراسة تلك الأجرام الفضائية من مسافة قريبة.

وأشار إلى الأجرام الفضائية التي قد يستهدفها المسبار وضمنها مذنب "شواسمن – واخمن – 1" المكتشف عام 1927 والذي يبلغ قطر نواته 50 كيلومترا أو كويكب القنطور "هيرون" المكتشف عام 1997 والدائر في المدار الثابت بين زحل وأورانوس والذي يبلغ قطره 225 كيلومترا.

وفيما يتعلق بمذنب "شواسمن – واخمن – 1" فإنه تنبعث من نواته 7 مرات كل عام تيارات غاز. أما كويكب "هيرون" فيغطيه حزام كثيف من الغبار والغاز.

وقد حددت "ناسا" موعدين لإطلاق المسبار إلى كويكبات القنطور وهما عامي 2025 – 2026 أو عامي 2028 – 2029  حين يتاح للمسبار فرصة للاقتراب من الجرمين الفضائيين المذكورين في منتصف الثلاثينات والاستمرار في دراستهما لغاية عام 2040.

المصدر: تاس

التعليقات

مساعد رئيس الوزراء الإسرائيلي: ترامب يدمر نتنياهو... وما يحدث مرعب وغير مسبوق وتطور لا يمكن تصوره

تحذيرات للسفن بعد إغلاق مضيق هرمز.. وبيانات تكشف عبور سفن دولة واحدة فقط (صورة)

قآني يتوعد إسرائيل بتكرار ملحمة عام 2000 في لبنان

المغرب قد يصطدم بمنتخب قوي مبكرا.. الكشف عن أول المواجهات المحتملة لدور الـ32 في مونديال 2026

استطلاع: 92% من الإسرائيليين يعتبرون أن إيران خرجت منتصرة من الحرب

اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة

قاليباف يهدد أمريكا: من الأفضل لهم أن يكونوا حذرين في تصريحاتهم فقواتنا المسلحة مستعدة للرد عليهم

تقارير: الوفد الإيراني رفض المصافحة والصورة الجماعية مع الوفد الأمريكي

ترامب يواصل مهاجمة ميلوني: إيطاليا "ليست موجودة" للدفاع عن العالم رغم إنفاقها على الناتو

نعيم قاسم: وقف إطلاق النار يعني وقف العدوان بشكل كامل تمهيدا لانسحاب العدو من أرضنا

التلفزيون الإيراني: ترتيبات مع الوسيطين القطري والباكستاني قد تفضي للقاء أمريكي إيراني مباشر