1.2 مليون مواطن يوجهون أسئلتهم للرئيس الروسي

أخبار روسيا

1.2 مليون مواطن يوجهون أسئلتهم للرئيس الروسيحوار بوتين مع الشعب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kbxv

ازداد عدد الراغبين في توجيه سؤال إلى الرئيس الروسي خلال حواره التلفزيوني السنوي مع الشعب "الخط المباشر مع فلاديمير بوتين"، ليصل إلى 1.2 مليون شخص.

وبدأ منظمو الفعالية في تلقي أسئلة المواطنين منذ الساعة الثامنة صباح يوم 27 مايو الماضي. وسيستمر جمع أكثر الأسئلة إثارة وإلحاحا لغاية انتهاء برنامج "الخط المباشر" التلفزيوني، منتصف يوم 7 يونيو الجاري، حيث سيرد الرئيس الروسي على الهواء على أسئلة المواطنين الموجهة إليه.

وحسب المعلومات الواردة من منظمي الفعالية، فإن غالبية الأسئلة (حوالي 682 ألف سؤال) وجهت بالهاتف. وورد ما يقارب 273 ألف سؤال على شكل رسائل نصية قصيرة. أما 118.8 ألف شخص فتركوا أسئلتهم على الموقع الخاص بالبرنامج.

واستخدم 73 ألف مواطن التطبيقات الخاصة في شبكتي التواصل الاجتماعي "أودنوكلاسنيكي" و"فكونتاكتي" (VK) لتوجيه أسئلتهم إلى بوتين.

وكان المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، قد أعلن في حديث أدلى به للقناة التلفزيونية الأولى أن أسئلة المواطنين الواردة إلى برنامج "الخط المباشر" التلفزيوني توجه إلى الوزارات المختصة ورؤساء الأقاليم. أما المسائل الملحة التي تتطلب حلا عاجلا فتقرر فورا بمشاركة الكرملين.

يذكر أن "الخط المباشر مع فلاديمير بوتين" هو برنامج تلفزيوني يتواصل من خلاله رئيس الدولة على الهواء مباشرة مع المواطنين، ويرد على الأسئلة الموجهة إليه من أقاليم روسيا وبلدان أخرى .

وأقيم الخط المباشر لأول مرة، في 24 ديسمبر عام 2001. ثم نظمت حوارات بوتين مع الشعب كل عام باستثناء عامي 2004 و2012.

وتلقى البرنامج 400 ألف سؤال عام 2001. أما عام 2015 فسجل رقما قياسيا بلغ 3.25 مليون سؤال.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا