مفتي موسكو يتحدث عن الحرب في سوريا

مجتمع

مفتي موسكو يتحدث عن الحرب في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmai

ألقى مفتي موسكو ورئيس الجمعية الروحية لمسلمي روسيا، ألبير كرغانوف كلمة خلال حفل خيري لدعم سوريا بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف في العاصمة موسكو.

وقال المفتي كرغانوف إن "الشعب السوري، إخواننا المسلمين في سوريا فقدوا ما يقارب 500 ألف شخص في الدفاع عن وطنهم"، مشيرا إلى أن "سوريا عاشت فترة صعبة للغاية، لكن وبفضل دعم بلادنا تخلصت أخيرا من ظلم الإرهاب".

كما أشار المفتي في كلمته إلى أن "الحرب دمرت بلدا جميلا كان يتطور بازدهار، والآن، يقضي الواجب بمواصلة  تقديم كل أشكال العون والمساعدة لهذا البلد". مضيفا أن "الأموال التي ستجمع في هذا الحفل الخيري سوف توجه إلى إعادة إعمار سوريا".

وقد شارك وزير الأوقاف السوري عبد الستار السيد في الحفل الخيري على رأس وفد سوري، وعبر عن امتنانه "لروسيا وللرئيس بوتين شخصيا للمساعدة في تدمير تنظيم (داعش) الإرهابي في سوريا"، وأضاف قائلا: "على مدى سبع سنوات، عشنا تجربة مريرة في مقارعة تنظيم (داعش)، الحركة الإرهابية التي لا تمثل الإسلام، بل تشوهه وتعمل ضده. ونيابة عن الشعب السوري، أستغل هذه الفرصة، كي أعرب عن امتناني للشعب الروسي وللرئيس فلاديمير بوتين شخصيا للمساهمة الفعالة في تخليص الشعب السوري من ظلم التطرف والإرهاب".

وتجدر الإشارة الى أن منشدين للأغاني الدينية يمثلون سوريا وروسيا وتركيا وأوزبكستان قد شاركوا في هذا الحفل الخيري، إضافة إلى شخصيات مختلفة تمثل الهيئات الحكومية والعلمية والدينية.

المصدر: ريا نوفوستي

ناصر قويدر

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لحظة القبض على قاتل فور ارتكابه جريمته