رئيس بلدية موسكو: مدينتنا أكثر أمنا من باريس

مجتمع

رئيس بلدية موسكو: مدينتنا أكثر أمنا من باريس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jm9b

قال رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين إن موسكو أكثر أمنا من باريس، كما أنها ليست أقل شأنا من المدن الأوروبية الكبرى من حيث جودة التعليم وظروف المعيشة.

وقال سوبيانين في مقابلة مع وكالة "تاس" الروسية إن موسكو تطورت بسرعة كبيرة خلال السنوات الأخيرة وعلى كافة المؤشرات، وبدأت تتغلب على العواصم والمدن الأوروبية الكبيرة، وحتى من الناحية الأمنية فإن "موسكو لم تعد مدينة خطيرة كما هو الحال في باريس".

وتابع عمدة موسكو بقوله: "نعم يمكن أن نتخلف عنهم في مجال ما، ولكننا ننافسهم بنديّة في مجالات أخرى". وعلى سبيل المثال يقول سوبيانين إن "باريس تتفوق على موسكو من حيث عدد السياح الأجانب، ولكن العاصمة الروسية أفضل من باريس من حيث مؤشرات الأمن والسلامة".

ووفقا لرئيس البلدية فإن منافسة المدن الكبرى في الدول المتقدمة أمر ليس سهلا، ولكن موسكو سوف تحقق ذلك. وعلى سبيل المثال، تفوقت  موسكو خلال العام الجاري بعموم المؤشرات على العاصمة الصينية بكين التي تشهد بدورها تطورا سريعا.

أما من ناحية جودة الحياة المعيشية في العاصمة الروسية، فيرى سوبيانين أن "موسكو تتنافس الآن مع المدن الأوروبية الرائدة"، مشيرا إلى أن "مستوى التعليم والظروف المعيشية وشبكة النقل العام المطورة، عوامل تجعل من موسكو مدينة منافسة لأكبر المدن في أوروبا والعالم". كما أشار إلى أن "موسكو أصبحت واحدة من خمس مدن رائدة في العالم" بسبب استخدام تقنيات المدن الذكية.

ونوّه سوبيانين أيضا إلى نوعية التعليم في مدارس موسكو، التي "تدخل في قائمة أفضل 5 مدن" عالميا.

وختم رئيس بلدية العاصمة الروسية بالقول إن "موسكو على العموم تبقى مدينة منافسة، ولكن الأهم هو الاستمرار في التطوير ومواصلة المضي قدما".

المصدر: تاس

ناصر قويدر