أوبر توافق على تسوية قضية اغتصاب في الهند

مجتمع

أوبر توافق على تسوية قضية اغتصاب في الهندأوبر توافق على تسوية قضية اغتصاب في الهند
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jlxi

وافقت أوبر على تسوية دعوى قضائية تتعلق باغتصاب امرأة من قبل أحد سائقي الشركة في الهند، وادعاءات بشأن حصول أوبر على سجلاتها الطبية بشكل غير قانوني.

وقالت وثائق المحكمة التي عقدت يوم الجمعة إنه سيتم غلق القضية في يناير المقبل، ولم يتم الكشف عن شروط التسوية.

وكانت المرأة الهندية قد رفعت دعوى قضائية، في يونيو الماضي، في المنطقة الشمالية من ولاية كاليفورنيا، ادعت من خلالها حصول أوبر على نسخة من السجلات الطبية السرية الخاصة بها واحتفظت بها، وقالت إن المديرين التنفيذيين في أوبر يعتقدون بأنها "تزعم التعرض للاغتصاب" بالتواطؤ مع أحد منافسي الشركة.

وقد تعرضت المرأة الهندية للاغتصاب من قبل أحد سائقي أوبر في دلهي، في ديسمبر عام 2014. وفي ذلك الوقت، أقدمت المرأة على رفع دعوى قضائية ضد أوبر بتهمة الاعتداء الجنسي، مدعية أن إهمال الشركة والاحتيال أدى إلى حدوث عملية الاغتصاب.

ولم تتم إدانة أوبر خلال هذه القضية، حيث تم الحكم بالسجن المؤبد على السائق كومار ياداف، في أكتوبر 2015، بتهمة الاختطاف والاغتصاب والتخويف الإجرامي.

لكن المرأة الهندية أقدمت على رفع دعوى قضائية جديدة ضد الشركة، في يونيو الماضي، بعد تسرب تقارير مفادها بأن أوبر حققت في الشكوى وحصلت على السجلات الطبية للمرأة لاعتقادها أنها لفقت هذه الحادثة بهدف الإضرار بالنشاط التجاري لأوبر، وقد زعمت المرأة أن أوبر انتهكت خصوصيتها وشهرت بها.

وفي الشهر الماضي، رفعت ضد أوبر دعوتان قضائيتان منفصلتان بتهم التعرض للاغتصاب من قبل سائقي الشركة، وتأتي هذه الدعاوى عقب سلسلة من الفضائح التي طالت الشركة هذا العام، بما في ذلك اعترافها بعد سنة كاملة باختراق بيانات 57 مليون مستخدم وسائق.

المصدر: سي نات

فادية سنداسني