البرلمان الروسي يبحث قانونا لسجن العرافين والسحرة

مجتمع

البرلمان الروسي يبحث قانونا لسجن العرافين والسحرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jlm5

ينظر مجلس الدوما (البرلمان الروسي) في مشروع قانون يقضي بفرض مسؤولية جنائية وعقوبة بالسجن تصل إلى 10 أعوام، على كل من يزاول مهنة العرافة والسحر.

وأشار صاحب مشروع القانون سيرغي فوستريتسوف إلى أن تلك المبادرة ستناقش في مجلس الخبراء لحزب روسيا الموحدة  قبل أن تحال إلى مجلس الدوما لتبني القانون.

وكان نائب مجلس الدوما سيرغي فورونتسوف قد أعد مشروع القانون بعنوان "الاحتيال والخداع مجال ممارسة السحر والتنجيم". وجاء فيه أن الأشخاص الذين يزاولون تلك المهنة غير الشرعية بغية امتلاك أموال الغير أو السرقة عن طريق الاحتيال باستخدام وسائل الإعلام  والإنترنت أو الدعاية أو غيرها من وسائل التواصل الاجتماعي، يجب أن يتحملوا المسؤولية الجنائية بموجب القانون.

ويذكر أن سوق خدمات السحر والتنجيم في روسيا تقيّم حاليا حسب الخبراء بملياري دولار، وترتفع قيمتها باطراد من سنة إلى أخرى وذلك بفضل الخلفية الإيجابية التي تشكلها وسائل الإعلام إزاءها.

وحسب فوستريتسوف، فإن الفقراء من المتقاعدين والمصابين بأمراض نفسية والذين يواجهون مشاكل كبيرة في حياتهم الشخصية هم مواطنون أكثر عرضة للتعامل للسحرة والعرافين المخادعين.

ويقضي مشروع القانون بفرض عقوبات قاسية على السحرة والعرافين المخادعين وذلك على شكل غرامة قدرها مليون روبل (ما يعادل نحو 17 ألف دولار)، أو السجن لمدة 10 أعوام.

المصدر: RT

يفغيني دياكونوف

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. إحياء ذكرى عاشوراء في اليونان!