تشكيلة الحكومة الروسية الجديدة غير الرسمية

أخبار روسيا

تشكيلة الحكومة الروسية الجديدة غير الرسميةمقر الحكومة الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k8bo

سلطت مصادر في مجلس الدوما الروسي (البرلمان) الضوء على تركيبة الحكومة الجديدة برئاسة دميتري مدفيديف التي ستشكل بعد أن نصب فلاديمير بوتين رئيسا لروسيا لولاية رابعة في 7 مايو الجاري.

وأكدت مصادر لوكالة "نوفوستي"، اليوم الاثنين، أن وزيري الخارجية، سيرغي لافروف، والدفاع، سيرغي شويغو، سيحتفظان بمنصبيهما في الحكومة المقبلة.

وعلى الأرجح سيجمع وزير المالية، أنطون سيلوانوف، ومفوض الرئيس في الدائرة الفدرالية المركزية، ألكسي غوردييف، بين منصبي وزير للمالية ونائب لرئيس الوزراء (سيلوانوف)، ووزير للزراعة ونائب لرئيس الوزراء (غوردييف)، وفقا للمصادر.

ومن المقرر أن تعقد الحكومة الجديدة أولى جلساتها في الـ17 من مايو.

وكان دميتري مدفيديف الذي شغل منصب رئيس الوزراء في الحكومة السابقة، اقترح كل من أنطون سيلوانوف (وزير المالية سابقا) وتاتيانا فوليكوفا (وزير الصحة والتنمية الاجتماعية سابقا)، وألكسي غوردييف (مفوض الرئيس في الدائرة الفدرالية المركزية)، ودميتري كوزاك (وزير تنمية المناطق سابقا)، وفيتالي موتكو (وزير الرياضة سابقا)، ويوري بوريسوف (نائب وزير الدفاع سابقا)، وأولغا غولوديتس (نائبة رئيس الوزراء سابقا) وماكسيم أكيموف (النائب الأول لمدير مكتب الرئاسة الروسية) وقسطنطين تشويْتشينكو (رئيس مكتب الرقابة التابع للرئاسة الروسية)، كنواب له.

وقد وافق مجلس الدوما، في الـ8 من مايو، على مقترح الرئيس فلاديمير بوتين بتعيين دميتري مدفيديف رئيسا للحكومة الجديدة.

المصدر: نوفوستي

إينا أسالخانوفا 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا