روسيا تعلّم طائراتها المسيّرة العمل سربا والانقضاض كالأبابيل

أخبار روسيا

روسيا تعلّم طائراتها المسيّرة العمل سربا والانقضاض كالأبابيل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jm93

كشف سيرغي كوروتكوف كبير مصممي "الشركة الروسية المتحدة لصناعة الطائرات" عن أن شركته تعمل الآن على تعليم الطائرات الضاربة بلا طيار التجمع والانقضاض كالأبابيل على مواقع العدو.

وفي حديث بهذا الصدد، قال كوروتكوف: "استخدام الطائرات بلا طيار بالشكل المعتاد اليوم، لم يعد ينسجم مع المهام المطلوب تنفيذها من الطيران المسيّر. الأجدى في هذا الاتجاه أن تنسّق الطائرات المسيرة تحركاتها وتأخذ أوامرها الجماعية من نقاط قيادة على الأرض، وهذه مسألة معقدة جدا بالنسبة إلينا وإلى الآخرين، فيما نحن ماضون قدما في هذا الاتجاه".

وأضاف: "هذه المهمة غاية في التعقيد، وعلينا تأمين حماية مثلى لوسائل الاتصال والتحكم بهذه الطائرات، ناهيك عن ضرورة التشفير وحمايتها من التشويش المعادي، حيث يمكن اختطافها، بل إعادة توجيهها وتغيير مسارها وهذا أمر غاية في الخطورة".

تجدر الإشارة إلى أنه سبق لوزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، وأعلن مؤخرا أنه سيتم تزويد الجيش الروسي بدفعة جديدة من الطائرات الضاربة بلا طيار، وطائرات الاستطلاع المسيّرة، كما كشف فاليري غيراسيموف عن أن القوات الروسية قد تسلمت حتى الآن أكثر من 1,8 ألف طائرة بعضها قادر على تنفيذ المهام على 3 آلاف كم عن مكان إطلاقها.

يذكر أن روسيا تولي اهتماما كبيرا في الآونة الأخيرة للطائرات بلا طيار، التي أثبتت نجاعتها في العملية الجوية الروسية لمكافحة الإرهاب في سوريا، فيما تضفي عليها سرية كبيرة، ولم تعرض منها سوى بعض النماذج لطائرة "أوريون"، كما لم تكشف حتى الآن إلا عن الطائرات المستخدمة لأغراض الأمن والإنقاذ والعلوم.

المصدر: "إنترفاكس"

صفوان أبو حلا