موقع RT الأكثر زيارة بين المواقع الناطقة بالعربية

أخبار روسيا

موقع RT  الأكثر زيارة بين المواقع الناطقة بالعربيةموقع RT الأكثر زيارة بين المواقع الناطقة بالعربية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jlc9

تصدّر موقع RT قائمة المواقع العالمية للقنوات الناطقة بالعربية، من حيث عدد الزيارات خلال شهر نوفمبر الماضي، بحسب بيانات بوابة SimilarWeb الإلكترونية.

وقالت البوابة، التي تعمل على تقديم إحصائيات وترتيب المواقع الإلكترونية، وتتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، إن عدد الزيارات إلى موقع RT العربية في الشهر الماضي بلغ 23 مليون زيارة، ما يفوق معدلات غيره من وسائل الإعلام الناطقة بالعربية، منها العربية، والجزيرة، وسكاي نيوز العربية، والميادين، وسي إن إن العربية.

وتعود أكبر حصة من الزيارات إلى موقع RT للمستخدمين في مصر (20%)، تليها السعودية والجزائر (8.72%)، وتونس (6,25%) والمغرب (5,8%).

مايا مناع، مديرة قناة RT العربية
"هناك تنافس شديد بين وسائل الإعلام الناطقة بالعربية. وتشير زعامة RT العربية إلى أننا لم نجد مكانتنا فحسب، بل ننمو باستمرار بفضل ثقة متابعينا بنا". مايا مناع، مديرة قناة RT العربية

هذا، وبلغ عدد مشتركي RT العربية على فيسبوك 13 مليون شخص، وهو أكبر عدد ضمن وسائل الإعلام الدولية الناطقة بالعربية مثل سي إن إن، وبي بي سي، وسكاي نيوز، ودوتشيه فيله، وفرنسا 24، ويورونيوز.

كما تتفوق قناة RT العربية على منافسيها من وسائل الإعلام الدولية الناطقة بالعربية من خارج العالم العربي، من حيث عدد المشاهدات (أكثر من 660 مليون) والمشتركين (أكثر من 870 ألف شخص) على يوتيوب.

وفي عام 2017، في الذكرى العاشرة لانطلاقتها، دشنت RT العربية، مشروعا جديدا (RT ONLINE) يمكّن مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي من المشاركة في البرامج الإخبارية عبر الحديث على الهواء مباشرة عما شهدوه من أحداث.

المصدر: RT

متري سعيد