لافروف يحذر الولايات المتحدة من عواقب كارثية لـ"لعبها بالنار" مع كوريا الشمالية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jkj6

حذر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الولايات المتحدة من لعبها بالنار في قضية كوريا الشمالية، مؤكدا أن أي نزاع عسكري مباشر في شبه الجزيرة الكورية سيؤدي لعواقب كارثية وخيمة.

وقال لافروف، في مؤتمر صحفي مشترك عقده، اليوم الجمعة، مع نظيره الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، في روما: "إن مواقفنا من قضايا شبه الجزيرة الكورية شفافة  ونزيهة وواضحة، وأكدناها مرارا وتكرارا... نعتبر أن المهمة الأساسية تكمن في منع نشوب نزاع مسلح هناك، وهو ما سيسفر عن تداعيات كارثية بالنسبة للدول التي توجد في المنطقة... ويجب ألا ننسى أيضا أن الصين وروسيا تقعان تقريبا على حدود كوريا الشمالية".

وانتقد لافروف السياسة الحالية للولايات المتحدة في إطار هذه المسألة، مشيرا إلى اتخاذها خطوات استفزازية وتصعيدية قد تثير ردا من قبل كوريا الشمالية.

واعتبر وزير الخارجية الروسي أن كلمة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، التي ألقتها مؤخرا في مجلس الأمن الدولي على خلفية الإطلاق الصاروخي الأخير لكوريا الشمالية، "تصريحات محرضة على سفك الدماء".

وتابع موضحا: "لو يريد أحد حقا إرادة شديدة استخدام القوة من أجل تدمير كوريا الشمالية، وفق ما قالته المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، فهذا، برأيي، لعب بالنار وخطأ كبير".

وشدد لافروف على أن روسيا ستفعل كل شيء "لمنع وقوع ذلك، من أجل حل القضية حصرا من خلال سبل سلمية وسياسية دبلوماسية".

المصدر: وكالات روسية

رفعت سليمان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

نص تسجيلات اللحظات الأخيرة قبل مقتل خاشقجي