ثلثا الروس يؤيدون إعادة انتخاب بوتين

أخبار روسيا

ثلثا الروس يؤيدون إعادة انتخاب بوتينالرئيس فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jdol

كشف استطلاع للرأي نظمه الصندوق الروسي للرأي العام عن أن أكثر من ثلثي الروس سيعيدون انتخاب فلاديمير بوتين رئيسا للبلاد إذا ما أعلنت الانتخابات الأحد المقبل.

وأشار الاستطلاع إلى نية 67 في المئة ممن شملهم الاستفتاء الإدلاء بأصواتهم لصالح بوتين، وذلك بعد أن بلغت نسبة المؤيدين له في يونيو الماضي 66 في المئة.

أما فلاديمير جيرينوفسكي زعيم الحزب "الليبرالي الديمقراطي الروسي"، فقد حظي بموجب استطلاع اليوم بتأييد 8 في المئة ممن جرى استفتاؤهم، ولم يحرز أي تقدم في معدل شعبيته منذ استطلاع يوليو الماضي.

غينادي زيوغانوف زعيم الحزب "الشيوعي الروسي"، نال في الاستطلاع ثقة 4 في المئة ممن جرى استفتاؤهم، ولم يحرز أي زيادة في نسبة تأييده منذ سبتمبر الماضي.

وفي ذيل قائمة المرشحين المحتملين للرئاسة، حل الملياردير ميخائيل بروخوروف، الذي حظي بثقة 1 في المئة فقط من الروس، محافظا على نفس معدل تأييده منذ خوضه انتخابات سنة 2012.

الملفت في استفتاء الصندوق الروسي للرأي العام، أنه كشف عن انعدام الرغبة لدى الروس في التصويت لأي شخصية جديدة قد تترشح لانتخابات الأحد المقبل المفترضة، حيث لم يؤيد فكرة بروز شخصيات جديدة على حلبة الانتخابات الرئاسية في الوقت الراهن سوى 1 في المئة فقط من المستطلعين.

المصدر: "نوفوستي"

صفوان أبو حلا