أكثر من ثلثي الروس يؤيدون استمرار بلادهم في دعم سوريا

أخبار روسيا

أكثر من ثلثي الروس يؤيدون استمرار بلادهم في دعم سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jdj4

كشف استفتاء نظمه المركز الروسي لاستطلاع الرأي العام عن تأييد أكثر من 75 في المئة من الروس، ضرورة مواصلة بلادهم دعم سوريا حتى بعد انتهاء الحرب واستتباب الأمن فيها.

وشدد 75 في المئة ممن شملهم الاستطلاع على ضرورة استمرار روسيا في تقديم المساعدات الإنسانية لسوريا، فيما ركز 45 في المئة ممن استطلعت آراؤهم على أهمية استمرار تقديم الدعم العسكري والدبلوماسي لدمشق.

أما معارضو الاستمرار في دعم سوريا بعد انتهاء الحرب فيها، فقد بلغت نسبتهم 19 في المئة من مجمل المشمولين بالاستطلاع.  

وعلى صعيد أداء القوات الجوية الفضائية الروسية في سوريا، والنتائج التي حققتها العملية الروسية هناك، اعتبر 78 في المئة من الروس أن العملية قد أحرزت أهدافها الرئيسية في سوريا، فيما شدد 54 في المئة منهم على ضرورة مواصلة العملية الروسية حتى النصر النهائي وسحق الإرهاب بالكامل في سوريا.

يشار إلى أن المساعدات الإنسانية الروسية لم تنقطع عن سوريا منذ 2012، ولا تقتصر على الأغذية والأدوية والكوادر الطبية فحسب، بل أرسلت روسيا فرقا لإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون قبل انسحابهم من المناطق المحررة، وأطلقت برنامجا خاصا لتدريب العسكريين السوريين على إزالة الألغام وتطهير الأراضي المحررة من المتفجرات.

المجتمع المدني والمنظمات الأهلية والكنيسة الأرثوذوكسية الروسية من جهتها، لا تقف متفرجة، حيث تعمل هي الأخرى على تنظيم الحملات الخيرية وجمع التبرعات التي يتم تسليمها بالتعاون مع الحكومة الروسية للجهات الدينية على اختلاف طوائفها في سوريا.

المصدر: "نوفوستي"

صفوان أبو حلا