"الدوما" يرد على نزع العلم الروسي عن مبان دبلوماسية في سان فرانسيسكو

أخبار روسيا

مجلس الدوما
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jdj9

أعلن ليونيد سلوتيسكى رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الدوما (البرلمان)، أن المجلس رفض إرسال وفد من أعضائه إلى نيويورك للمشاركة في أحد المنتديات.

واعتبر ذلك بمثابة رد مناسب على تصرفات السلطات الأمريكية فيما يتعلق بالممتلكات الدبلوماسية الروسية.

وقال في حديث للصحفيين اليوم: "أعتقد أن رفض المجلس إرسال مجموعة من النواب إلى الولايات المتحدة يعتبر ردا كافيا وأكثر توازنا من جانب البرلمان الروسي في هذه الحالة".

وذكر أن نزع العلم الوطني الروسي عن بعض المباني الدبلوماسية الروسية في الولايات المتحدة  "يعتبر خطوة دورية هدامة في الحرب الدبلوماسية التي بدأت في عهد الرئيس السابق باراك أوباما ولا تزال مستمرة".

وأكد سلوتيسكي ثقته بأن مثل هذه التصرفات تتسم بطابع استفزازي وقال: "يعرب مجلس الدوما عن تضامنه التام مع موقف سفارتنا في واشنطن، ومع موقف الخارجية الروسية التي أعربت عن احتجاجها الشديد للجانب الأمريكي".

بدوره اتخذ النائب الأول لرئيس مجلس الدوما نائب رئيس اللجنة المركزية للحزب الشيوعي إيفان ميلنيكوف موقفا مماثلا لليونيد سلوتيسكى.

وقال للصحفيين اليوم إن كتلة حزبه في البرلمان لم تعارض في البداية من حيث المبدأ مشاركة وفد الدوما في المنتدى الشبابي السنوي في نيويورك لأن ذلك يفسح المجال لتوضيح الموقف الروسي حول قضايا الساعة المهمة، ولكن على خلفية نزع العلم الروسي عن بعض المباني الدبلوماسية الروسية في الولايات المتحدة "تغير موقفنا تماما تجاه موضوع المشاركة". 

وانتقد البرلماني الشيوعي تصرف الجانب الأمريكي الذي ينتهك القواعد العامة المتبعة ووصفه بالوقاحة التي لا يجوز التغاضي عنها.

المصدر: انترفاكس

ادوارد سافين