غورباتشوف يؤيد إعادة ترشح بوتين للرئاسة

أخبار روسيا

غورباتشوف يؤيد إعادة ترشح بوتين للرئاسة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j9bd

اعتبر الرئيس السوفياتي السابق، ميخائيل غورباتشوف، أن إيجابيات الرئيس الروسي الحالي، ، تفوق، في رأيه، ضرورة احترام المهل الدستورية، في إشارة لدعم ترشح فلاديمير بوتين للرئاسة مجددا.

وردا على أسئلة الصحفيين عشية صدور كتابه الجديد "ما زلت متفائلا"، قال غورباتشوف:  "هذه المسألة حساسة جدا الآن. الانتخابات أمامنا، وهذه المسألة تبحث مع الرئيس ... رأيي أن الإيجابيات لدى الرئيس الحالي تتفوق. بإمكاني تقديم تعليقات وملاحظات في الصحف، والتحدث - .. عن أوجه القصور، ولكن أعتقد أن موقفي هذا الآن هو الأصح" .

ومع ذلك، قال غورباتشوف إنه يؤيد " المبدأ المنصوص عليه في القانون الأساسي لدينا، أي أن على كل شخص احترام المهل المحددة له ويخرج بعد ذلك، لأن تداول السلطة يفرض على الجميع الاجتهاد والسعي نحو الأفضل".

وتابع الرئيس السابق قائلا "بصفة عامة، إذا كنا نريد علاج مجتمعنا، علينا أن نبدأ هذه العملية من خلال المشاركة الشعبية في الحكم، وهذا يعني أن يخوض المواطنون غمار هذه العملية الديمقراطية".

في أوائل أغسطس/آب الماضي، قال بوتين ردا على سؤال حول ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في مارس/آذار 2018، إنه سيفكر في الأمر. وفي وقت لاحق، أفصح سيد الكرملين عن الأسباب التي تحول دون إعلان ترشيحه، حيث أعرب عن اعتقاده بأنه " فور الإعلان عن انطلاق الحملة الانتخابية، تتوقف جميع الأعمال لدينا حالا ، وأنا أعلم هذا مباشرة وليس بالسمع".

وأعرب عدد من السياسيين حتى الآن عن عزمهم الترشح للانتخابات الرئاسية العام القادم، من بينهم زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي فلاديمير جيرينوفسكي وغريغوري يفلينسكي من حزب "يابلوكو"، بينما أعلن حزب "روسيا العادلة" والحزب الشيوعي أن هذه المسألة سوف يتم تقريرها في المؤتمرات التي ستعقد لاحقا لهذه الغاية.

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس