بوتين يتمهل في الإعلان عن مشاركته في انتخابات الرئاسة

أخبار روسيا

بوتين يتمهل في الإعلان عن مشاركته في انتخابات الرئاسةفلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8fz

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه من السابق لأوانه الإعلان عن قراره بشأن المشاركة في انتخابات الرئاسة المقبلة، لأن جميع موظفي الدولة "يتوقفون عن العمل" مع بدء الحملة الانتخابية.

وأوضح بوتين في مؤتمر صحفي عقد في أعقاب قمة مجموعة "بريكس" في الصين الثلاثاء، "لدينا فور الإعلان عن الحملة الانتخابية، يتوقف الجميع عن العمل فورا. وأعلم ذلك ليس من خلال الشائعات، لأنهم يبدأون حالا بالتفكير في مستقبل ما بعد الانتخابات، ومن سيعمل منهم. ويجب العمل الآن".

وأضاف: "ولذلك سيعلن هؤلاء الذين يريدون المشاركة في انتخابات الرئاسة المقبلة في الموعد المحدد وفقا للقانون، وأنا على قناعة بذلك".

من جهة أخرى أعلن الرئيس الروسي أنه لم يسمع عن نية الإعلامية الروسية المعروفة كسينيا سوبتشاك ترشيح نفسها في انتخابات الرئاسة، معربا عن قناعته بترشيح شخصيات أخرى فيها.

وقال تعليقا على ترشيح نساء لانتخابات الرئاسة: "ليس علي أن أحدد من هو الأفضل للشعب الروسي والدولة الروسية، وفي نهاية المطاف سيتقرر ذلك في الانتخابات، ولكن يحق لكل شخص وفقا للقانون القائم وفي حال تطابقه مع متطلبات القانون، أن يرشح نفسه. وكسينيا سوبتشاك ليست استثناء من ذلك".

وأكد بوتين، الذي خدم في بداية التسعينيات في إدارة عمدة سان بطرسبورغ أناتولي سوبتشاك، والد كسينيا سوبتشاك، "كانت علاقتي مع والدها جيدة دائما. إنه شخصية بارزة في التاريخ الروسي المعاصر"، مضيفا أنه كان "شخصا نزيها لعب دورا كبيرا في حياتي".

وأشار في الوقت ذاته إلى أن ذلك لا يمكن أن يكون له أي تأثير في انتخابات الرئاسة، مضيفا أن نجاح سوبتشاك في حال ترشحها للمشاركة في الانتخابات، سيتوقف على برنامجها وقدرتها على تسيير حملتها الانتخابية.

المصدر: وكالات

ياسين المصري