بوتين يختبر ليموزين الكرملين الجديد

أخبار روسيا

 بوتين يختبر ليموزين الكرملين الجديد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0kr

اختبر الرئيس فلاديمير بوتين ليموزين الكرملين الجديد الذي أنجز تصنيعه في إطار مشروع "كارتيج" الوطني للسيارات المخصصة لكبار المسؤولين في روسيا والعالم.

وفي حديث أدلى به وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف، قال: "الرئيس بوتين تابع شخصيا مشروع "كارتيج" منذ بداياته الأولى واستقل النموذج A من السيارات المذكورة واختبره، فيما نحن قد انتهينا كذلك حتى الآن من إنجاز النموذج B من هذه السيارات".

وختم مانتوروف: "الرئيس بوتين كان راضيا عن المشروع وما أنجزه مصممونا".

تجدر الإشارة إلى أن العمل مستمر في روسيا على قدم وساق في إطار مشروع "كارتيج"، أو "الموكب" لتصميم وإنتاج سلسلة كاملة من السيارات الخاصة بالوزراء وكبار مسؤولي الدولة تشمل الليموزين، والسيارات العادية وذات الدفع الرباعي إضافة إلى الحافلات الصغيرة الفاخرة.

وأطلق مشروع "كارتيج" بتكليف من الرئيس بوتين سنة 2012، حيث أهاب بالمؤسسات الصناعية الروسية وعلى رأسها معهد بحوث السيارات والمحركات الروسي بتأمين السيارات اللازمة لخدمة الحكومة والكرملين والاستعاضة بها عن مثيلاتها الأجنبية، بل وترويجها في بلدان العالم وتسويقها.

ومن المنتظر أن تنتهي آخر الاختبارات على أول مجموعة من السيارات الحكومية المذكورة نهاية العام الجاري، على أن تحصل على جميع التراخيص اللازمة مطلع 2018.

الملفت في ليموزين الكرملين الجديد وحسب المعلومات المقتضبة المنشورة عنها، أنها سوف تعمل بمحرك بقوة 800 حصان وأنها مصفحة وتزن ستة أطنان.

المصدر: "لينتا.رو"

صفوان أبو حلا

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
المحطة الفضائية الدولية.. خروج إلى الفضاء المفتوح