انطلاق منتدى "اكتشف القرم بعينيك!"

أخبار روسيا

انطلاق منتدى منتجع الوشتا في القرم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixdg

بدأت في ألوشتا اليوم الأحد أعمال أول منتدى "اكتشف القرم بعينيك!" ويشارك في الفعالية ممثلو الخارجية الروسية وسلطات القرم وأعضاء مجلسي النواب والاتحاد وخبراء الروس وأجانب.

 

وتم تنظيم المنتدى بمبادرة من رجل الأعمال صاحب الصحيفتين البريطانيتين The Independent و The London Evening Standard ألكسندر ليبيديف.

ويشارك في أعمال المنتدى صحفيون من روسيا والدول الأخرى وكذلك بعض ممثلي أكاديمية العلوم وخبراء ومختصون بالعلوم السياسية وبعض الشخصيات الثقافية والفنية.

 وبين المتحدثين في المنتدى يمكن ذكر رئيس جمهورية القرم سيرغي أكسيونوف، والمتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا.

 وقال ليبيديف في كلمته الترحيبية: "القرم قبل 3 سنوات واليوم – أمران مختلفان كليا. وأود أن يتحدث الصحفيون عن ذلك في كل العالم. لم يستطع الجميع الحضور هذا أمر مفهوم ونحن نرحب بكل من يشارك ونأمل بأن يتحول المنتدى إلى تقليد دائم".

 ولاحظت ماريا زاخاروفا أن وسائل الإعلام الغربية تبدو منحازة خلال تغطيتها للوضع في شبه الجزيرة وأشارت إلى أن إصرار الغرب على النظر إلى ما يجري في القرم بعيون مغمضة على الرغم من الإنجازات الكثيرة هناك، يثير الذهول والعجب.  وقالت: "حان الوقت لفتح العيون وفي ذلك بالذات يكمن هدف إجراء مثل هذه الفعاليات".

 ويشارك في المنتدى الذي يستمر يومين، صحفيون من روسيا وبلغاريا وألمانيا وكوبا والكويت ولبنان، وآيسلندا وإسبانيا وإيطاليا وسوريا.

 

المصدر: نوفوستي

 

ادوارد سافين

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة