قديروف مستعد لدعوة صحفي معني بهموم المثليين إلى الشيشان

أخبار روسيا

قديروف مستعد لدعوة صحفي معني بهموم المثليين إلى الشيشانرئيس الشيشان رمضان قديروف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iw1d

أبدى الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، استعداده للمساعدة في تنظيم زيارة لصحفي فنلندي إلى الشيشان، كان قد طرح سؤالا بشأن قضية المضايقة المزعومة لشاذين جنسيا في المنطقة.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، توجهت خلال مؤتمر صحفي، بطلب إلى الرئيس الشيشاني ليساعد في تنظيم زيارة مراسل قناة تلفزيونية فنلندية إلى الجمهورية الشيشانية، والذي هو مهتم في مسألة الاضطهاد المزعوم لمثليي الجنس في المنطقة.

ونقل موقع"life.ru" عن قديروف قوله في مقابلة صحفية: "أنا مستعد دائما، لتلبية طلب ماريا زاخاروفا، لكن لا أفهم لما علينا، أنا كرئيس لجمهورية الشيشان وماريا زاخاروفا، كمتحدثة باسم الخارجية الروسية، أن نقوم بما يجب على الصحفيين أنفسهم فعله؟ تنظيم الصحفيين وتوجيههم ودعوتهم إلى الموضوعية والاستقلالية؟".

في الوقت نفسه، أعرب قديروف عن استعداده للرد على أسئلة الصحفيين الأجانب، قائلا "في أي وقت، أنا دائما منفتح - 24 ساعة في اليوم".

وكانت مسألة المثليين في الشيشان قد أثيرت في صحيفة "نوفايا غازيتا" في مقال نشر في 1 أبريل، تحت عنوان "جرائم الشرف"، والتي كتبت عن احتجاز وقتل محتمل لسكان الجمهورية بسبب ميولهم الجنسية. وأشارت المقالة إلى مصادر مجهولة في هيئات إنفاذ القانون، فضلا عن الضحايا، الذين لم يكشف عن أسمائهم.

دميتري بيسكوف، المتحدث الرسمي باسم الكرملين كان قد صرح للصحفيين في 20 أبريل بأن المزاعم بشأن المضايقات التي يتعرض لها الأشخاص ذو الميول الجنسية المختلفة في الشيشان، لم يتم تأكيدها. وفي اليوم نفسه، رجحت مفوضة حقوق الإنسان في روسيا، تاتيانا موسكالكوفا، بأن المزاعم بشأن اضطهاد المثليين في الشيشان، يمكن أن تكون استفزازا.

المصدر: تاس

إياد قاسم