محكمة في لندن تعقد جلسة حول الديون الأوكرانية لروسيا

أخبار روسيا

 محكمة في لندن تعقد جلسة حول الديون الأوكرانية لروسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iv97

تعقد محكمة في لندن جلسة إضافية يوم 26 مايو لبحث الديون المترتبة على أوكرانيا لصالح روسيا الاتحادية وقيمتها 3 مليارات دولار.

وذكر ممثل شركة المحاماة التي تدافع عن حقوق روسيا أن الجلسة ستستمر طوال يوم الغد وسيقدم خلالها الطرفان حججا إضافية بناء على طلب المحكمة.

ونوه بأن محكمة لندن كانت قد اتخذت يوم 29 مارس الماضي قرارها حول النظر بشكل مستعجل في قضية الدين الأوكراني المذكور ملبية بذلك طلب الجانب الروسي بشأن النظر في مطالبه دون إجراء محاكمة واسعة النطاق ودون مرافعات من الجانبين.

ووصفت وزارة المالية قرار المحكمة بالنهائي وبأنه يلزم أوكرانيا بتسديد الديون لروسيا. ولكن كييف تعتزم في 10 يونيو استئناف قرار المحكمة.

وكانت روسيا قد اشترت في أواخر عام 2013 سندات اليورو الأوكرانية بقيمة 3 مليارات دولار بشروط غير السوقية (سعر الفائدة  5٪ سنويا).

وواصل الجانب الأوكراني خدمة الديون المذكورة بشكل صحيح حتى نهاية عام 2015 ولكن بعد ذلك أعلن الإفلاس بخصوص هذه السندات المالية وطلب من موسكو إعادة هيكلة الديون وفقا لشروط القروض التجارية العامة ولكن روسيا أصرت على اعتبار الديون سيادية واقترحت حل الموضوع قبل المحاكمة وهو أمر لم ترد عليه أوكرانيا ولذلك ستقرر محكمة لندن مصير القضية.

المصدر: وكالات

ادوارد سافين