مسيرة "فوج الخالدين" إحياءً لذكرى أبطال الحرب الوطنية العظمى

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/it1y

تشهد موسكو، ومدن روسية أخرى، إضافة إلى عدد من بلدان العالم، اليوم 9 مايو، مسيرة "فوج الخالدين" التي يحمل المشاركون فيها صور من خاضوا الحرب الوطنية العظمى ومن لم يعودوا منها.

وتنظم هذه المسيرة من أجل إحياء ذكرى المحاربين القدماء الذين قضوا نحبهم في الحرب ضد النازية.

و"فوج الخالدين"، حملة شعبية دولية تنظم في روسيا وبعض دول الاتحاد السوفيتي السابق وغيرها بمناسبة عيد النصر (9 مايو) ويسير المشاركون فيها حاملين صورا لأقاربهم الذين شاركوا في جبهات الحرب الوطنية العظمى (1941-1945)، كما أنهم يسجلون روايات عن بطولات آبائهم وأجدادهم على موقع الحملة الإلكتروني.

والروس، بتنظيمهم مسيرة "فوج الخالدين"، يقولون للخصوم أجدادنا باقون، فبفضلهم نحيا وإياكم أحرارا، وكلنا جاهزون إذا نادتنا البلاد للسير على خطاهم، ومهما حاولتم تزوير التاريخ فلن تفلحوا.

ومن الجدير بالذكر أن نحو 700 ألف شخص شاركوا العام الماضي في هذه المسيرة بموسكو، وكما شارك فيها الرئيس فلاديمير بوتين، حيث حمل صورة أبيه.  

يشار إلى أن مسيرة "فوج الخالدين" تنطلق اليوم في عدد من مدن النمسا وبريطانيا، وفي العاصمة الصربية بلغراد، وفي أثينا اليونانية، والعاصمة الألمانية برلين، فيما جرت هذه المسيرة يوم 6 مايو في عدد من مدن الولايات المتحدة وفي بعض الدول العربية.

المصدر: وكالات

ألكسندر توميلين