طائرة أمريكية مضادة للغواصات تحلق عند الحدود الروسية

أخبار روسيا

طائرة أمريكية مضادة للغواصات تحلق عند الحدود الروسيةمن على متن الطائرة "P-8A بوسيدون" (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipw7

كشفت مواقع غربية لرصد حركة الطائرات الحربية، عن تنفيذ طائرة أمريكية مضادة للغواصات من طراز "P-8A بوسيدون"، مجددا رحلة استطلاع  بالقرب من الساحل الجنوبي لشبه جزيرة القرم.

ووفقا لهذه المواقع، فقد أقلعت الطائرة التابعة للقوات البحرية الأمريكية ذات الرقم "168440 " ورمز التعريف "PS146" من القاعدة البحرية الجوية في سيغونيلا جنوبي صقليا في إيطاليا ونفذت تحليقا استطلاعيا جنوب غرب مدينة سيفاستوبل في جمهورية القرم الروسية.

وذكرت وكالة "إنترفاكس" أن الطائرة سلكت بعد إقلاعها من القاعدة البحرية في إيطاليا طريقا فوق اليونان وبلغاريا، لتدخل المجال الجوي للبحر الأسود من منطقة ميناء فارنا البلغاري، لتتجه نحو شبه جزيرة القرم.

يشار إلى أن طائرة مشابهة تابعة للقوات البحرية الأمريكية تحمل الرقم "168756" كانت قد أقلعت يوم أمس من نفس القاعدة الإيطالية وحلقت لفترة طويلة فوق مياه البحر المتوسط وقامت بعملية استطلاع بالقرب من نقطة الدعم اللوجستية للقوات البحرية الروسية في ميناء طرطوس السوري وقاعدة حميميم في اللاذقية.

ووفقا لـ"إنترفاكس"، فقد اقتربت طائرة الاستطلاع هذه أثناء تحليقها لمسافة 40-45 كم من الساحل السوري في منطقة القاعدة في طرطوس.

المصدر: إنترفاكس

إياد قاسم