طائرة استطلاع أمريكية تحلّق قرب حدود روسيا الشمالية الغربية

أخبار روسيا

طائرة استطلاع أمريكية تحلّق قرب حدود روسيا الشمالية الغربية(صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iok5

أفادت مواقع غربية لرصد حركة الطائرات الحربية بأن طائرة استطلاع أمريكية من طراز "RC-135S" نفذت مجددا، تحليقا استطلاعيا بالقرب من حدود مقاطعتي بسكوف وليننغراد، شمال غرب روسيا.

ووفقا لهذه المواقع، فقد أقلعت طائرة الاستطلاع الاستراتيجية ذات الرقم "62-4139" ورمز التعريف "LENT34" التابعة للقوات الجوية الأمريكية من قاعدة "ميلدينهول" الجوية في بريطانيا، ونفذت لعدة ساعات خلال تواجدها في المجال الجوي لأستونيا، عملية جمع معلومات استخباراتية واعتراض إشارات الراديو بالقرب من الحدود مع روسيا. وأشارت هذه المواقع إلى أن الطائرة تزودت بالوقود فوق بحر الشمال لزيادة مدى الرحلة.

ووفقا لوكالة "إنترفاكس"، فقد ارتفع في الآونة الأخيرة عدد هذه الرحلات الاستطلاعية للطائرات الأمريكية من طراز RC-135W، إذ تنفذ مهماتها بشكل يومي تقريبا مرة إلى مرتين، قرب الحدود الروسية وعلى وجه الخصوص في منطقة البلطيق، وكذلك بالقرب من سواحل شبه جزيرة القرم والقواعد الروسية في سوريا ومناطق انتشار السفن الحربية شرقي البحر المتوسط.

وتشير مصادر مفتوحة إلى أن طائرات الاستطلاع من هذا النوع تخصص لاعتراض وتسجيل وتحليل الاتصالات اللاسلكية، وكذلك لتحديد مواقع انتشار وعمل وخصائص الإشارات اللاسلكية لوسائل إدارة القوات والدفاعات الجوية وحركة قوات الدفاع الجوي لدى الخصم.

المصدر: إنترفاكس

إياد قاسم

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة