توقيف مشتبه به روسي في إسبانيا بطلب من أمريكا

أخبار روسيا

توقيف مشتبه به روسي في إسبانيا بطلب من أمريكا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iop9

أفاد أوليغ غوباريف، محامي المواطن الروسي، ستانيسلاف ليسوف،بأن قرار توقيف الأخير في إسبانيا بذريعة إعداده برامج ضارة بالولايات المتحدة غير قانوني.

وقال غوباريف بهذا الخصوص:"بعد دراسة ملف القضية توصلت إلى وجود مخالفات بحق موكلي، والذي كان توقيفه على الأرجح غير قانوني". مشيرا إلى أن ليسوف "أُوقف في إسبانيا في 13 يناير الماضي فيما صدر قرار توقيفه في 19 يناير".

وتابع المحامي بشرح ملابسات القضية لوكالة تاس قائلا:"ورد بقرار المحكمة الإسبانية مزاعم بوجود قرار توقيف من قبل القضاء الأمريكي أستندت إليه المحكمة الإسبانية، ولكن محاضر القضية القادمة من الولايات المتحدة لا تتضمن قرار توقيف المتهم ولا حتى تطرقت إليه"

وأضاف "قدمت مذكرة بهذا الشأن للمحكمة في إسبانيا طلبت فيها قرار التوقيف الأمريكي، الذي تم على أساسه اعتقال موكلي، وفي حال عدم وجود هكذا قرار يحق لنا بموجب القانون مطالبة المحكمة الاعتراف بأن عملية الترحيل إلى واشنطن باطلة بكل ما يترتب عليها من تبعات".

وفي السياق ذاته، أفاد المشتبه به الروسي ستانسلاف ليسوف في وقت سابق بأنه "لم يقم بأي تصرف غير قانوني"، وبحسب محاميه أوليغ غوباريف فإن موكله أخبره خلال لقائهما بأنه " لا يعرف على أي أساس تم الاشتباه به من قبل الجانب الأمريكي".

المصدر: تاس

علي الخطايبة